بريطانيا تعلن شراكة مصرية لإنتاج اللوازم الطبية بقيمة 4 ملايين دولار

  • 126
السفارة البريطانية بالقاهرة

أكدت السفارة البريطانية بالقاهرة، افتتاح مشروع مشترك بين اثنين من الصناعات الطبية فى مصر متمثلة فى شركة AMECo المصرية والمملكة المتحدة متمثلة فى شركة Kimal البريطانية ودشن الشركتين مصنع باستثمارات تبلغ 4 ملايين دولار لإنتاج معدات الطبية فى المجمع الصناعى الذى أنشئ فى مدينة القاهرة 6 أكتوبر، مشيرة إلى أنه سيوفر منتجات مبتكرة للرعاية الصحية ويعزز عملية الشفاء للمرضى.

 

وأضافت السفارة البريطانية عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك أن المشروع الجديد سوف يعمل على تطوير فرص التصدير إلى 25 دولة جديدة، وسوف تساهم الشركة البريطانية من خلال شراكتها مع AMECO فى نقل خبراتها لمصر وسوف يستفيد البلدان من توسع المبيعات فى الأسواق الإقليمية الجديدة والاستفادة من موقع مصر الاستراتيجى الذى يربط القارات.

 

ونقلت الصفحة تصريحات السفير البريطانى فى القاهرة جون كاسن: "هذا المشروع البريطانى المصرى الجديد يدل على قدرة الشركات البريطانية على المساهمة فى تحويل الاقتصاد المصرى. فى السنوات الخمس المقبلة، سيزيد الاستثمار الذى تبلغ قيمته 4 ملايين دولار، والذى نحتفل به اليوم إلى 20 مليون دولار، لكى يستمر فى خدمة المصريين بأفضل المنتجات الطبية وتصديرها إلى الدول الأوروبية، مع خلق فرص عمل جديدة للمصريين".