ري الشرقية: ندوة لأئمة الأوقاف بالشرقية عن "الإسراف فى الماء"

  • 54
محافظ الشرقية

أكد المهندس رضا مهدى رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والرى لمحافظة الشرقية، أن الإعلام المائى يواصل ندوات التوعية لأئمة الأوقاف فى إطار بروتوكول التعاون المشترك بين وزارة الموارد المائية والرى ووزارة الأوقاف.

 


وعقدت الوزارة ممثلة فى الإدارة المركزية للتوعية والإرشاد المائى والعلاقات العامة والإعلام ندوة توعية للأئمة بمسجد الفتح بالزقازيق تأتى الندوة لتوعية وتدريب العلماء ورجال الدين على نشر التوعية المائية والتحول من ثقافة الوفرة المائية إلى ثقافة الندرة المائية، فضلاً عن ترشيد استخدام المياه والحفاظ عليها من الهدر والتلوث وحماية نهر النيل وشبكات الترع والمصارف من كافة أشكال التعديات.

 


وأضاف رضا أن الندوة تضمنت التعريف بالمشكلة المائية فى مصر والتحديات التى تواجه قطاع المياه فى ضوء تنامى الزيادة السكانية ومشاركة مصر مع 10 دول تمثل دول حوض النيل مجتمعة، فضلا عن حاجة الدولة إلى تحقيق تنمية مستدامة لمواكبة الوضع السكانى المتفاقم، وتوضيح السلوكيات الإيجابية الواجب اتباعها لترشيد استهلاك المياه واحترامها وعدم الإسراف فيها.


وأوضح مهدى أن الندوة تناولت واجب الدعاة والأئمة فى دعوة وتوعية جموع المواطنين بضرورة احترام قطرة الماء ورعايتها والنهى عن الإسراف فى الماء من منظور أخلاقى.