الرخصة الرابعة تشعل الخلافات بين شركات الاتصالات والوزارة

  • 90
صورة أرشيفية

قالت فضائية الجزيرة مباشر مصر فى تقرير لها إن الرخصة الرابعة للمحمول أشعلت الخلافات بين الحكومة وشركات المحمول الثلاث وسط اتهامات بانحياز الحكومة للشركة المصرية للاتصالات على حساب شركات المحمول.

وقد أكد وزير الاتصالات المهندس عاطف حلمي بالحكومة المؤقتة أن شركات المحمول غير معترضة على طرح الرخصة الرابعة لاسيما بعد حل الخلافات بينها وبين الشركة المصرية للاتصالات باستثناء مشكلة واحدة منظورة أمام التحكيم الدولي إلا أن شركات المحمول أكدت غياب تكافؤ الفرص بين الشركات بجانب قيام الحكومة بزيادة الإيرادات التي تحصل عليها من الشركات سنويًا من 2.4% إلى 6% بإجمالي يصل إلى نحو 5 مليارات جنيه سنويًا.

بدورها أعلنت شركات المحمول الثلاث، نيتها اللجوء إلى التحكيم الدولي بعد إعلان وزارة الاتصالات طرح الرخصة الرابعة، وسط اتهامات للحكومة بالانحياز إلى الشركة المصرية للاتصالات على حساب الشركات الأخرى.

يذكر أن شركة "فودافون مصر" أكدت نها تقوم حاليا بدراسة وافية لكافة شروط الرخصة الموحدة التي طرحتها وزارة الاتصالات والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

وقالت فودافون، في بيان صحفي :"تابعنا باهتمام شديد المؤتمر الصحفي الذى عقد للإعلان عن تفاصيل وشروط الرخصة.. وندرس حاليا كافة الشروط والتفاصيل المطروحة للرد على جهاز تنظيم الاتصالات بموقفنا من الرخصة".