الفتح | ننشر شروط التقديم لامتحانات "أبنائنا بالخارج" في القاهرة

ننشر شروط التقديم لامتحانات "أبنائنا بالخارج" في القاهرة

كتــبه : مصعب فرج

أرشيفية

شددت فريدة مجاهد، مديرة مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، على كل مديري الإدارات التعليمية بالالتزام بالنشرة الواردة من وزارة التربية والتعليم، الخاصة بفتوى الإدارة العامة للشئون القانونية والخاصة بقبول الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات أبنائنا في الخارج.


وأوضحت مجاهد في تصريحات صحفية أن الفتوى تنص على أنه من حق الطالب المصري العائد من الخارج من دولة عربية، والحاصل على شهادة العام الماضى، وتلك الشهادة مناظرة لمثيلاتها في مصر وصغير السن الالتحاق بالصف التالي للصف الحاصل عليه من الدولة العربية التي تم مناظرة الصفوف بها مثيلاتها داخل مصر، طالما كان الطالب مقيدًا بالصف الأول الابتدائي في حدود خمس سنوات ونصف وذلك وفقًا للقرار الوزاري رقم 284 لسنة 2014.


وأشارت "مجاهد" إلى أنه بالنسبة للطالب المصري العائد من دولة عربية وحاصل على شهادة مناظرة لمثيلاتها في مصر وصغير السن وتم إلحاقه بإحدى المدارس داخل جمهورية مصر العربية، منذ عدة سنوات، ولظروف السفر للخارج، رغب في التقدم على نظام أبنائنا في الخارج، يتم السماح له بالتقدم وفقًا لآخر شهادة حصل عليها.


وأضافت مدير مديرية التربية والتعليم أن للطالب المتقدم على النظام الدولي ويرغب في أداء الامتحان في المواد القومية فقط، فيجب مراعاة شرط السن عند قبول الطالب.