"إسكان البرلمان": 3 أيام متتالية لمناقشة قانوني "البناء الموحد" و"الإيجار القديم"

  • 31
عقار قديم

قال محمد الحمادى الحصى، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، وعضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن اللجنة تنعقد على مدار الثلاث أيام المقبلة، خلال دور الانعقاد الثالث، وتبدأ غدا الأحد لمناقشة تعديلات قانون البناء الموحد 119، وذلك بحضور المعنين بالشئون التشريعية فى وزارة الاسكان للانتهاء من تعديلات القانون.

وأضاف "الحصى" فى بيان له، إن لجنة الإسكان فى دور الانعقاد الثالث ستناقش قوانين نقابة المهندسين، قانون المطورين العقارى، وقانون الإيجار القديم، وقانون التعامل مع مخالفات البناء، لدينا حزمة من القوانين ستناقش فى تلك الدور.
وأشار "الحصى"، زارت لجنة من الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى بالقاهرة بالتنسيق مع مسئولى الوحدة المحلية بكفر البطيخ بشأن معاينة قطعة ارض لبناء محطة صرف صحي لمنطقة ترعة حلاوة.

وأكد عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، انه حصل على موافقة من هيئة الابنية التعليمية بالمحافظة لبناء جناح بـ9 فصول لمدرسة البساتين فى قرية البساتين، كما تم التواصل لادارج الصرف الصحى بقرى العباسية والإبراهيمية القبيلة والإبراهيمية البحرية بكفر سعد، والموافقة عليه، كما إنه تجرى أعمال الطرح صرف صحى بقرية النجارين بمركز كفر البطيخ.