الفتح | "تعليم البرلمان": صندوق رعاية المبتكرين فكرة إيجابية لاحتضان أفكار الشباب

"تعليم البرلمان": صندوق رعاية المبتكرين فكرة إيجابية لاحتضان أفكار الشباب

كتــبه : ناجح مصطفى

مجلس النواب

أشاد الدكتور وائل المشنب عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، بموافقة الحكومة على مشروع قانون لإنشاء صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، بناء على تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى، مشيرا إلى أن هذه الخطوة تؤكد سعى الدولة فى رعاية أبنائها من الطلاب المبتكرين.

 

وأضاف "المشنب"، فى تصريح صحفي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، يهتم بالطلاب المبتكرين والنوابغ، ووضح ذلك فى مباردة رواد تكنولوجيا المستقبل، مشيرا إلى أنه فكرة إنشاء الصندوق إيجابية لاحتضان أفكار الشباب وتنميتها.

 

وطالب عضو لجنة التعليم بزيادة الميزانية المخصصة للبحث العلمى بالموازنة العامة للدولة، مؤكدا أن المبالغ المالية المخصصة لتطوير الأبحاث ضعيفة وينبغى على الدولة زيادتها.

 

كما دعى "المشنب" المجتمع المدنى ورجال الأعمال للمشاركة فى صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، لافتا إلى أنه ينبغى أن يشارك كل عناصر المجتمع فى النهوض بالبحث العلمى لأنه مستقبل هذا البلد.

 

وكان الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى، قد قال إن الحكومة وافقت على مشروع قانون لإنشاء صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، بناء على تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

وأضاف فى مؤتمر صحفى عقد بمقر مجلس الوزراء أن الصندوق يشمل مساعدة حماية المبتكرين والنوابغ، واحتضان أفكار الشباب، وتقديم منح دراسية للمبتكرين والنوابغ، مشيرًا إلى أن الصندوق يتضمن إنشاء المدينة المصرية للعلوم والتكنولوجيا بالعاصمة الإدارية الجديدة.