"الصحة": إجراء أول عملية قلب مفتوح بجنوب سيناء في مستشفى شرم الشيخ

  • 48
أرشيفية

أعلنت وزارة الصحة والسكان اليوم عن إجراء أول عملية قلب مفتوح بمستشفى شرم الشيخ الدولي، يأتي ذلك في إطار خطة الوزارة لتوفير الخدمة الطبية للمرضى بمحافظتهم دون الحاجة إلى السفر لمحافظة أخرى لتلقي الخدمة.


وقال الدكتور أحمد محيي القاصد، رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، إنه تم إجراء العملية لسيدة تبلغ من العمر 43 عاما، حيث قام الدكتور محمد الفقي أستاذ جراحة القلب بجامعة عين شمس رئيس أقسام جراحة القلب بمستشفيات الأمانة، بإجراء تغيير صِمَام ميترالي وثلاثي للسيدة، كانت تعاني ارتجاعا بالصمام الميترالي.


ومن جانبه أشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن هذه العملية هي الأولى من نوعها بمحافظة جنوب سيناء، لافتا إلى أنه كان يتم تحويل المرضى إلى مستشفيات القاهرة مما يعد عبئا عليهم، بالإضافة إلى انتظارهم بقوائم تصل مدتها من ستة أشهر إلى عام.


وأكد حرص الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، على إتاحة الخدمة الطبية بجميع تخصصاتهم بالمحافظات، حتى لا يتكبد المرضى مشقة السفر لمحافظة أخرى، مشيرا إلى أن إجراء مثل هذه العمليات سيعمل بدوره على إنهاء قوائم انتظار مرضى القلب.


وأوضح "مجاهد" أن المستشفى ستشهد اليوم إجراء ثلاث عمليات أخرى للقلب المفتوح، يأتي ذلك في إطار التشغيل التجريبي للمستشفى تمهيدا للافتتاح الرسمي خلال الأيام القليلة القادمة.