الفتح | "الري" تعلن عن إزالة 22 ألف حالة تعدي على المجاري المائية في 4 أشهر

"الري" تعلن عن إزالة 22 ألف حالة تعدي على المجاري المائية في 4 أشهر

كتــبه : مصعب فرج

أرشيفية
أعلنت الإدارة المركزية لصيانة المجاري المائية في وزارة الري، عن تنفيذ 22 ألفًا و853 قرار إزالة للتعديات الموجودة على المجاري المائية، وذلك في الفترة من 18 مايو 2017 حتى الأربعاء الماضي.

وأكد رئيس الإدارة المركزية لصيانة المجاري المائية، المهندس شحتة إبراهيم، على تكثيف الجهود المبذولة من قطاع الري لإزالة كافة التعديات الموجودة على المجاري المائية بإدارات الري المختلفة لاسترداد أراضي الدولة والحفاظ على المجاري المائية من التلوث.

وكانت الحكومة أطلقت حملة قومية لإنقاذ النيل في يناير 2015، بمشاركة جميع أجهزة الدولة ومؤسساتها، وتم إصدار وثيقة إنقاذ نهر النيل وفقاً للدستور المصري الذي يقر بالتزام الدولة بحماية نهر النيل والحفاظ على حق كل مواطن في نهر النيل.

كما جرى إعداد وثيقة لحماية النيل، ووقع عليها الرئيس عبد الفتاح السيسى، والحكومة، لضمان حق كل مواطن في التمتع بنهر النيل وحظر التعدى على حرمه، حيث أكدت أن الموقع عليها يعلن اشتراكه فيها لحماية النهر من التعدي وسيقوم بدوره الرقابي والشعبي وسيشارك في شئون النيل وتوعية المواطنين ضمن الحملة القومية لحماية النهر، ويقسم على عدم تلويثه أو التعدي عليه.