بوينج تعلن عن جائزة 2 مليون دولار لمطورى الـjetpack

  • 106
أرشيفية

أعلنت شركة "بوينج" أنها سوف ترعى مسابقة جيتباك " fly-off " التى ستعقد فى وقت ما فى خريف 2019 والفائز سيحصل على جائزة قدرها 2 مليون دولار. وذلك في إطار تطوير وسائل نقل حديثة، بما فى ذلك السيارات الطائرة، والمركبات ذاتية القيادة، وقطارات الهيبرلوب وغيرها، ومن المقرر أن يعتمد عليها البشر فى المستقبل، كتشجع للمهندسين والمبتكرين لتطوير وسائل أخرى حديثة للنقل.


ووفقًا لموقع "ديلى دوت" الأمريكى، فهذه المسابقة مدتها عامين لتشجيع إنشاء "جهاز طيران شخصى" يمكنه حمل الركاب والطيران بهم بشكل فردى على بعد 20 ميلا من دون انقطاع الوقود أو البطارية.


وقال جريج هيسلوب رئيس قسم التكنولوجيا فى شركة "بوينج" فى بيان حديث: "بفضل التقدم الأخير نعتقد أن العالم على استعداد لإجراء القفزة التالية فى ابتكار الطيران، ومن المتوقع أن ينجح المتسابقون فى تطوير طائرة بدون طيار شخصية للنقل فى المستقبل.


ومن المقرر أن تقوم بوينج بتسليم مليونى دولار على ثلاث مراحل، فهناك 10 من الفائزين سيحصلون على  منح 20000 دولار، وسيتم منح ما يصل إلى أربعة فرق 50 ألف دولار فى المرحلة الثانية، أما المبلغ المتبقى وقدره 1.6 مليون دولار فسوف يذهب إلى الفائزين فى المسابقة النهائية، مع منح مليون دولار لأفضل نتيجة شاملة.