نقيب المهندسين ووفد نقابي يشاركون في مؤتمر المهندسين الأفارقة برواندا

  • 57
نقابة المهندسين

توجّه وفد نقابة المهندسين المصرية برئاسة المهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين إلى رواندا للمشاركة في مؤتمر المهندسين الأفارقة والمقرر انعقاده غدًا "الاثنين" ويستمر 4 أيام وتنظمه هيئة المهندسين الروانديين بعنوان: "الإدارة الفعالة للنفايات في أفريقيا".

وقال "النبراوي"، في تصريح له قبيل مغادرته مصر، إن هذه الفعاليات ستفتح المجال لتدريب شباب المهندسين الأفريقيين، وتقديم الخدمة العلمية لهم لكسر الاحتكار الغربى فى تقديم الخدمة العلمية لأفريقيا، وأن نقابة المهندسين المصرية تتعهد بتقديم كل إمكاناتها وخبراتها من أجل مساعدة الزملاء المهندسين الأفارقة.

وأوضح "النبراوي" أن نقابة المهندسين المصرية حريصة على اللقاء بنظرائها في أفريقيا وهو هدف رئيسي لتصحيح وضع خطأ مرت به مصر في سنوات ماضية، مؤكدًا أن جموع مهندسي مصر مقتنعون بأهمية عودة مصر مرة أخرى إلى القارة الأم "أفريقيا".
وشدد على أن التواصل مع الزملاء المهندسين بأفريقيا يصب في صالح القضايا الوطنية، ومحاولة فتح أسواق عمل للمهندسين والشركات المصرية في القارة السمراء.

يضم الوفد المرافق لنقيب المهندسين كل من المهندس الاستشاري محمد النمر وكيل النقابة، والمهندس أحمد هشام مقرر لجنة أفريقيا، والدكتور حسين عباس، والمهندس نادر نبيل، والمهندس طارق عبد العظيم، والمهندس مراد كامل، والمهندس مينا عادل، والدكتور محمد عبد الغني، والمهندس محمد أسامة علي الخولي، والمهندس طارق أحمد محمود، والدكتور أيمن عبد الحميد رشيد، والاستشاري حسن جمعة

تأتي مشاركة الوفد المصري في المؤتمر تفعيلًا للبروتوكول الذي وقعته نقابة المهندسين المصرية مع نظيرتها الرواندية في مارس الماضي.

جدير بالذكر أن من بين بنود البروتوكول التعاون فى مجالات عديدة بما يحقق مصالح مهندسي مصر ورواندا، وتحقيق تنمية حقيقية ومستدامة لكافة البلدان الأفريقية، وتوفير حرية التنقل والعمل للمهندسين الأفارقة داخل أفريقيا، والعمل على إنشاء اتحاد للمنظمات الهندسية الأفريقية، وتوفير تدريب لمهندسي مصر وروندا من خلال المشاريع الكبري في كلا البلدين بما يضمن رفع مستوى كفاءتهم العلمية والمهنية.

كما يعد هذا المؤتمر خطوة نحو عودة مصر لدورها الرائد في أفريقيا وهو الهدف الذي تسعى إليه نقابة المهندسين المصرية من خلال لجنة أفريقيا.