طارق قابيل: الثورة الصناعية الرابعة تخلق فرص عمل ذات قيمة مضافة مرتفعة

  • 46
طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة الخارجية

أكد المهندس طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة الخارجية، أن الوزارة تعي جيدًا كافة التحديات الحالية والمستقبلية الناتجة عن الثورة الصناعية الرابعة.

وأشار الوزير خلال مشاركته بجلسات مؤتمر اليورومنى اليوم، إلى أنه يجرى حاليا الاستعداد لهذه الثورة من خلال مراجعة اللوائح الصناعية وإجراء التعديلات المناسبة، والتأكيد على أن الصناعة الوطنية تسير في الطريق الصحيح نحو التحول الرقمي بالإضافة إلى رفع قدرات القوى العاملة.

وتابع الوزير، أن الثورة الصناعية الرابعة سوف تخلق المزيد من فرص العمل ذات القيمة المضافة المرتفعة، مشيرا إلى أن الثورات السابقة خلقت إمكانات ضخمة في المجال التكنولوجي تمثلت في منظومة الصراف الآلي وأجهزة الحاسب الآلي وغيرها، منوهًا في هذا الصدد إلى الاتفاق الذى وقعته الوزارة مع شركة سيمنس العالمية لتنفيذ التحول الرقمي في المناطق الصناعية المصرية وجعلها مناطق صناعية ذكية.

وفي رده علي تساؤل حول الحديث عن السياسات الحمائية التجارية ببعض الدول الغربية قال قابيل ان التحليل الأفضل للسوق هو الذي يحدد الفرص جنبًا الي جنب مع التحديات، لافتًا الي ان السياسات الحمائية التجارية والصناعية يمكن ان تكون فرصًا لبعض الدول دون غيرها.