الفتح | تعرف على مزايا هواتف "آي فون 8" التي لا يتيحها "آي فون إكس"

تعرف على مزايا هواتف "آي فون 8" التي لا يتيحها "آي فون إكس"

كتــبه : عبدالله سليم

آيفون 8

عقب إطلاق شركة أبل الأمريكية لهواتفها "آي فون إكس" و"آي فون 8"، و"8 بلس"، أشارت العديد من التقارير إلى مزايا بهاتفي أي فون 8 أو أي فون 8 بلس، لا يستطيع "آي فون إكس" تقديمها لمستخدميه، مثل اللون والبصمة والغطاء.

 

وتتمثل الميزة الأولى في اللون الذهبي، حيث يتوفر الهاتفان "آي فون 8" و"8 بلس" بالألوان الفضي والرمادي الفلكي والذهبي، ولا سيما الأخير الذي يعشقه الكثير من مستخدمي أبل، بينما "إكس" لا يتوفر سوى باللونين الرمادي الفلكي والفضي.

 

الميزة الثانية

تتمثل في خاصية بصمة الإصبع "تاتش آي دي"، التي يفتقرها "إكس" نهائيًا، نتيجة الشاشة الممتدة من الحافة إلى الحافة دون مفتاح الشاشة الرئيسي "هوم"، الذي لا يزال موجودًا في "آي فون 8" و"8 بلس".

 

الميزة الثالثة

تتمثل في أنه مناسب للغطاء الذي يملكه مستخدمو "آي فون 7" و"7 بلس"، فعلى الرغم من كبر حجم شاشة هاتف "إكس"، إلا أنه فعليًا أصغر من ناحية الحجم من "آي فون 8 بلس"، وبالتالي فهو غير مناسب لأغطية آي فون الحالية.

 

7 مزايا

في المقابل، يتفوق هاتف "آي فون إكس" على الآخرين في 7 مزايا من ضمنها شاشة "أوليد" ذات التباين العالي والتي يُطلق عليها اسم "سوبر ريتينا إتش دي"، مع تقنية التصوير بالمدى الديناميكي العالي "إتش دي آر"، مقارنة بـ "إل سي دي" مع "8" و"8 بلس".

 

بالإضافة إلى عمر البطارية المديد، حيث يمنح "إكس" 21 ساعة تحدث و60 ساعة صوتيات ، مقارنة بـ"آي فون 8" ذو معدل 14 ساعة تحدث فقط، و40 ساعة أغاني، لكن "آي فون 8 بلس" يتساوى مع "إكس".

 

أيضًا يتفوق "إكس" في الكاميرا والعدسة المزدوجة واسعة الزاوية وتقنية التثبيت البصري، وتقنية ترو ديبس في الكاميرتين الخلفيتين، وإضاءة بورتريه Portrait Lighting لضبط الإضاءة في اللقطات العمودية، بجانب تقنية التعرف على الوجه "فيس آي دي"، والرسوم المتحركة التي تسجل حركات وتعبيرات الوجه لتخصيص إيموجي خاصة كرسائل للآخرين.