الفتح | "هواوي" الأولى التي حصلت على اعتماد عالمي في الأمن لتجنب مخاطر الشحن السريع

"هواوي" الأولى التي حصلت على اعتماد عالمي في الأمن لتجنب مخاطر الشحن السريع

كتــبه : عبدالله سليم

أرشيفية

فوقت شركة هواوي خلال الأعوام الماضية في تقديم أفضل بطاريات عالية الكثافة تتمتع بأكبر قدر من الأمان وخاصية الشحن فائق السرعة في بعض من هواتفها.

 

ونجحت الشركة مؤخرًا في اجتياز العديد من الاختبارات الصعبة من قبل شركة ألمانية عالمية في مجال الأمن والسلامة TUV Rheinland والحصول على الاعتماد الأعلى لدرجات الأمان لتصبح الشركة الأولى في العالم الحاصلة على شهادة أمان لتقنية الشحن فائق السرعة.

 

وتوفر الكثير من الشركات هواتف قوية ولكن ينقصها عامل الأمان مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الهاتف، وقد يصل الأمر إلى حد تعرض الهاتف للتلف الكامل، حيث تتسبب الشواحن السريعة في ارتفاع درجة حرارة البطاريات بشكل أكبر من الشواحن العادية نظرًا لزيادة كمية التيار الكهربائي الذي تنتجه وارتفاع معدلات تحويل الجهد الكهربائي فيها الأمر الذي لم تنجح الكثير من الشركات في معالجته.

 

ولهذه الأسباب، قامت شركة TUV Rheinland الألمانية العالمية في مجال إصدار شهادات الإعتماد، بتقديم شهادة الإعتماد لتقنية الشحن فائق السرعة Super Charge الخاصة بهواوي، لتنجح هواوى في أن تصبح الشركة الأولى التي تحصل عليها في عالم هذه الصناعة المتطورة، وتشمل عملية الإختبار جميع المكونات، كالمحولات والدوائر الكهربائية المتكاملة (IC) ومواد كابلات الشحن،كما تشمل إجتياز اختبارات السلامة ودرجات الحرارة المنخفضة والصدمة الحرارية.

 

واستخدمت الشركة نظام حماية مضاعفة أكثر بخمس مرات في هواتفها السابقة، حيث زودت هواتف ’هواوي ميت 9‘ بنظام الحماية (Super Safe 5-gate protection) المزوّد بـ 5 وسائل تحكم لضبط خصائص البطارية، مثل الضبط المباشر لفولت البطارية، ومتابعة سرعة التيار ودرجة حرارة البطارية، بينما تساعد هذه الشبكة الأمنية على التخلص من مخاطر احتراق البطارية والعمل على إطالة عمر البطارية، كما تضمن هذه التدابير على الوصول لدرجة حرارة منخفضة أثناء عملية شحن البطارية، بالإضافة إلى معالج الهاتف الذي يتمتع بخاصية الشحن فائق السرعة.

 

وبفضل استخدام ’بروتوكول الشحن فائق السرعة‘ (SCP) من ’هواوي‘، تعالج نماذج هواتف هواوى مشكلة ارتفاع درجة حرارة البطارية من مصدر الشحن. بينما يشتمل نظام التبريد ثماني الطبقات وفائق التطور على مواد ذات خصائص حرارية فريدة تحول دون ارتفاع درجة حرارة الهاتف.

 

وتمكن تقنية الشحن فائق السرعة في هواتف هواوي من شحن الهواتف بسرعة أكبر تُقدر بأربع مرات بالمقارنة مع الأجهزة المنافسة.