"أنابيب البترول" تكشف خطتها في تنفيذ خطوط لمحطات الكهرباء والوقود

  • 55
طارق الملا وزير البترول

أكد المهندس عبد المنعم حافظ، رئيس شركة أنابيب البترول، أن الشركة قامت برفع كفاءة منظومة الشبكة ومحطات التدفيع وإجراء الصيانات اللازمة وتطوير الأداء وتنفيذ المهام بطرق غير تقليدية تتناسب مع متطلبات المرحلة الراهنة والمستقبلية لتلبية احتياجات قطاعات الدولة من المنتجات البترولية المختلفة.

 

وأوضح خلال الجمعية العامة للشركة، أنه تم الانتهاء من إنشاء وتنفيذ عدد من مشروعات خطوط الأنابيب الجديدة وإحلال وتجديد العديد من الخطوط من أهمها إنشاء خط التبين - جنوب حلوان لإمداد محطة كهرباء جنوب حلوان بالوقود وتأمين امداد محافظات الوجه القبلي.

 

وأشار إلى أنه تم إنشاء خط السخنة - وادي حجول - الحفاير لنقل الخام والمنتجات البترولية من السخنة إلى مسطرد لإمداد شركة القاهرة للتكرير والشركة المصرية للتكرير بالخام وتأمين احتياجات محافظة القاهرة من المنتجات البترولية، وعمل ازدواج لخط المكس/ دمنهور لإمداد التوسعات بمحطات كهرباء أبو قير وكفر الدوار بالوقود.

 

ولفت إلى إجراء إحلال وتجديد جزء من خط خام مسطرد - شقير استكمالًا لخطة تأمين ورفع معدلات التدفيع لإمداد شركة القاهرة لتكرير البترول والشركة المصرية للتكرير بالخام، وإحلال وتجديد جزء من خط مسطرد/ طنطا لتأمين نقل المنتجات البترولية من وسط الدلتا إلى مسطرد وإحلال وتجديد جزء من خط التبين/ أسيوط لتأمين ورفع معدلات تدفيع المنتجات البترولية إلى محافظات الصعيد، وإحلال وتجديد جزء من خطى مسطرد/السويس لتدفيع المنتجات البترولية من السويس إلى مسطرد.

 

وأكد أنه تم إحلال وتجديد الخط القادم من مستودعات شركة جابكو إلى محطة التدفيع بشقير لتأمين امداد معامل السويس ومسطرد وأسيوط بالخام.