وزير الزراعة يختتم جولته بالشرقية بزيارة مجزر بلبيس

  • 41
وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور عبد المنعم البنا

اختتم وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور عبد المنعم البنا زيارته لمحافظة الشرقية، بتفقد مجزر بلبيس، يرافقه محافظ الشرقية اللواء خالد سعيد، للاطمئنان على سير العمل بالمجزرة خلال أول أيام عيد الأضحى والتيسير على المواطنين خلال ذبح أضاحيهم.


وأكد وزير الزراعة أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة المجازر على مستوى الجمهورية، استعدادا للعيد والتيسير على المواطنين، لافتا إلى أنه تم إلغاء الراحات والإجازات لأطباء المجازر وتدعيمهم بأطباء من الإدارات المختلفة لمواجهة زيادة وكثافة المذبوحات في فترة العلاج.


وأشار إلى أنه تم توفير احتياجات المجازر من أدوات النظافة للحفاظ على سلامة اللحوم، وتوفير وتأمين الأختام والمادة الملونة المستخدمة لختم المذبوحات.


كما أكد وزير الزراعة أن هناك تنسيقا دائما ومستمرا مع المحافظين لتوفير وتيسير الذبح مجانا بالمجازر الحكومية للأهالي خلال أيام العيد منعا للذبح خارج المجازر حفاظا على الصحة العامة وسلامة اللحوم والحفاظ على البيئة من التلوث.


وكان وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، يرافقه الدكتور محمد عبد التواب نائب وزير الزراعة لشئون استصلاح الأراضي، والدكتور صفوت الحداد نائب الوزير لشئون الخدمات الزراعية والمتابعة، قاموا بزيارة تفقدية لمحافظة الشرقية؛ لتفقد عدد من المشروعات الزراعية والتنموية بالمحافظة كذلك التأكد من سير العمل بالحدائق والمجازر في أول أيام عيد الأضحى المبارك.