وصول الطائرة السابعة لمصر للطيران ضمن صفقة بوينج

  • 58
أرشيفية

وصلت الطائرة السابعة لمصر للطيران من طراز البوينج "B737-800 NG" إلى مطار القاهرة الدولي لتنضم إلى أسطول الشركة، وهي ضمن الصفقة التي أبرمت مؤخرا مع شركة بوينج العالمية والتي تضم 9 طائرات من نفس الطراز.

وذكرت شركة مصر للطيران -في بيان اليوم الخميس- أنه بوصول تلك الطائرة يصبح أسطول الشركة 27 طائرة من نفس الطراز، و67 من الطرازات المختلفة.

من جانبه، أكد الطيار شريف عزت رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية حرص الشركة على إضافة وإدخال بعض التعديلات على المواصفات الفنية الموجودة بالطائرة بما يتناسب مع سلامة وراحة العملاء هذا فضلاً عن ما يتميز به هذا الطراز من اقتصادية التشغيل.

وأضاف أن ذلك الطراز يضم العديد من مستويات الرفاهية حيث يتكون من 154 مقعدا بواقع 16 مقعدا لدرجة رجال الأعمال و138 مقعدا للدرجة السياحية، وتتوفر به مساحات أكبر لتخزين حقائب اليد على متن الطائرة بالإضافة إلى نظام إضاءة سقفية عالية التقنية "LED" يعزز الشعور برحابة الطائرة، كما تم تزويد المقاعد بمصادر طاقة جديدة لشحن الهواتف وأجهزة الكمبيوتر وغيرها أثناء الطيران، وزيادة المسافة بين مقاعد الطائرة وبعضها لتصل إلى 32 بوصة في الدرجة السياحية و45 بوصة في درجة الأعمال، إضافة إلى احتوائها على نظام فيديو شخصي لعرض أحدث الأفلام الروائية والتسجيلية بتقنية "AVOD" والذي يتمتع بوجود شاشة شخصية أمامية لكل مقعد يسمح للراكب بمشاهدة الشاشة بشكل ذاتي ومختلف عن باقي الركاب.

ومن المقرر أن تتعاقد مصر للطيران على شراء 33 طائرة من أحدث الطرازات العالمية والتي تتنوع بين قصيرة ومتوسطة وبعيدة المدى وفقاً لاحتياجات التشغيل وخطة الإحلال والتجديد، مضيفا أن بعد الانتهاء من دراسة العروض التي قدمتها كبرى الشركات المصنعة للطائرات والشركات العالمية المختصة بتمويل شراء الطائرات.