الفتح | 1.4 % من إجمالي الناتج المحلي الألماني مرتبط بالهواتف الذكية

1.4 % من إجمالي الناتج المحلي الألماني مرتبط بالهواتف الذكية

كتــبه : مصعب فرج

أرشيفية
 استأثر الهاتف الذكي بالاهتمام من بين العديد من الابتكارات في مجال صناعة الترفيه، وقد تحول الهاتف الذكي الذي تم تقديمه للمرة الأولى منذ عشرة أعوام، إلى أحد العوامل الاقتصادية المهمة.

وحسب بيانات الرابطة الألمانية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (بيتكوم)، فإن نحو 1.4% من إجمالي الناتج المحلي لألمانيا له علاقة بالهواتف الذكية، بقيمة مبيعات متوقع أن تصل في العام الحالي إلى 45 مليار يورو.

وبمناسبة قرب انطلاق فعاليات معرض إيفا برلين للإلكترونيات الاستهلاكية والترفيهية، طرحت (بيتكوم) ،اليوم الأربعاء، نتائج دراستها بالاشتراك مع شركة ديلوته للاستشارات.

وأوضحت الدراسة أن ثمانية من كل عشرة أشخاص في ألمانيا يستخدمون الهاتف الذكي، وقال كلاوس بوم من شركة ديلوته :" لم تغير تقنية أخرى في روتين الحياة اليومية للكثير من الناس بمثل هذه السرعة".

وذكرت الدراسة أن الهاتف الذكي تحول في غضون عقد من الزمان من منتج ثانوي إلى مرافق لا يمكن الاستغناء عنه.

وحسب الدراسة، فإن سوق الهاتف الذكي في ألمانيا يستهدف في العام الحالي تحقيق مبيعات بقيمة 77ر9 مليار يورو، بما يتجاوز مبيعات إجمالي مبيعات الإلكترونيات الترفيهية الكلاسيكية.

ولفتت الدراسة إلى أن الهاتف الذكي تطور إلى جهاز عالمي، وصادف تطورات حاسمة في مجالات أخرى، وفقا لما يقوله تيم لوتر، الخبير في رابطة بيتكوم.

واعتبارا من بعد غد الجمعة، سيطالع زائرو معرض إيفا، عددا كبيرا من الأجهزة التي يمكن أن يتم ربطها شبكيا وتوجيهها عن طريق الهاتف الذكي.