أشرف الشرقاوى: لن نبيع شركات قطاع الأعمال وقادرون على تحويلها إلى رابحة

  • 46
أرشيفية

قال الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال، إنه يعمل على إعادة هيكلة شركات القطاع من خلال الأصول غير المستغلة أو مشاركة القطاع الخاص، مشدداً على أن فكرة بيع الشركات غير واردة، وتابع: "نبيع ليه لما أحنا قادرين نصلح الشركات ونحولها من خاسرة إلى رابحة.. الخصخصة التى تهدف إلى بيع شركات قطاع الأعمال بالكامل غير صحيحة فى مقابل أن تسيطر الدولة على كامل الاقتصاد يعد أيضاً أمرا غير مقبول.. الأمرين غير مظبوطين".


وأضاف "الشرقاوى"، خلال حوار ببرنامج "آخر النهار"، المذاع عبر فضائية "النهار"، أن شركات القطاع ليست جزءا من الجهاز الإدارى بالدولة"، وتابع: "دى شركات عادية خالص ينطبق عليها معايير المنافسة والسوق وكل حاجة وغير تابعة للقطاع العام بل شخص من أشخاص القانون الخاص".


ولفت وزير قطاع الأعمال العام، إلى أن هناك بعض شركات القطاع مظلومة، موضحا أن أحد الشركات –رفض ذكر اسمها- حصلت على قرض يبلغ 120 مليون منذ عام 1981 تم سداد 70 مليون جنيه فقط من أصل القرض ما جعل هذا القرض الآن يصل إلى 2 مليار و300 مليون جنيه بفوائده، وتابع: "عندما قمنا بتقييم الشركة الآن لم تتجاوز 350 مليون جنيه.. ونعمل الآن على تسوية هذا القرض" متسائلا من يجب أن نحاسب فى مثل هذه القضية.. الذين أخذوا القرض عام 1981 أم الإدارة الحالية.. ولهذا نقول أن تلك الشركات مظلومة.