«السياحة» تتدخل لحل أزمة حجاج مجلس النواب

  • 33
أرشيفية

تدخلت بعثة وزارة السياحة بناءً على توجيهات الوزير يحيى راشد لحل أزمة الحجاج التابعين لمجلس النواب، الذين تعرضوا لمشكلات أثناء تسكينهم في مكة.

 

وقال محمد شعلان، وكيل وزارة السياحة، رئيس البعثة: إن بعثة الوزارة تلقت الجمعة الموافق ٢٥ أغسطس الجاري شكوى من النائب حسن سيد خليل وآخرين من أعضاء مجلس النواب ضد إحدى شركات السياحة تفيد تضررهم من سوء السكن وسوء التنظيم، وإخلال الشركة بما تم الاتفاق عليه معهم.

 

وأضاف "شعلان"، أنه فور تلقى الشكوى تم إيفاد لجنة من البعثة إلى الفندق الذي يقيم فيه الحجاج، وتبين أن تأشيراتهم من خارج حصة وزارة السياحة، وبالتالي لا تخضع لإشراف أو معاينة الوزارة، وبالرغم من ذلك تدخلت البعثة وتم استدعاء صاحب الشركة والتحقيق معه، وإلزامه بتحسين الخدمة وتنفيذ البرنامج وفقًا لما تم الاتفاق عليه مع الحجاج، موضحًا أن الوزارة ستتخذ كل الإجراءات القانونية ضد هذه الشركة.

 

وأضاف "شعلان" أنه تم تشكيل لجنة من أعضاء بعثة الوزارة وغرفة السياحة للتواصل مع الحجاج، وانتقلت اللجنة إلى مقر إقامتهم للمساعدة في حل المشكلات التي تواجههم، مؤكدًا أنه تم تحرير محضر إثبات حالة، كما عاينت اللجنة مقار السكن التي وفرتها الشركة للحجاج وتم رفض واحدة منها لعدم صلاحيتها، كما تم التشديد على مندوب الشركة بتوفير سكن مناسب لهم ومتابعة أحوالهم على مدار الساعة، وحل جميع مشاكلهم، وتعهد المندوب أمام اللجنة أيضا بتوفير سيارات مكيفة لتسهيل انتقالاتهم من والى الحرم.

 

وأشار شعلان إلى أن البعثة على اتصال مستمر مع الحجاج للتأكد من وفاء الشركة بتعهداتها لهم، كما تقوم بالمتابعة المستمرة مع الشركة المشكو في حقها حتى انتهاء الموسم وعودة الحجيج بالسلامة.