• الرئيسية
  • الأخبار
  • تعاون مصري كوري للاستفادة من التجربة الكورية في تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادي

تعاون مصري كوري للاستفادة من التجربة الكورية في تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادي

  • 80
عمرو الجارحي

في إطار حرص الحكومة المصرية على تعزيز العلاقات الثنائية مع دولة كوريا الجنوبية والاستفادة من التجربة الكورية الناجحة في مجال الإصلاح الاقتصادى، قام وزير المالية بالاتفاق مع نظيره في كوريا الجنوبية على عقد لقاء تحاورى بمقر وزارة المالية بالقاهرة في 23 أغسطس 2017 لعرض التجربة الكوريا الناجحة في تطبيق برنامج اصلاح اقتصادى لاجتياز الأزمة الاقتصادية التى مرت بها خلال الفترة 1997-2001.

 

وقد بدأ المنتدى بكلمتى ترحيب لكل من احمد كجوك، نائب وزير المالية للسياسات المالية والتطوير المؤسسي ونائب السفير الكورى بالقاهرة و كيم بيونج كوان، تلى ذلك طرح الدكتور/ يونج سون كوه – نائب وزير القوى العاملة السابق وكبير باحثى بمعهد التنمية الكورى عرض عن الإجراءات والخطوات التى إتبعتها الحكومة الكورية لتنفيذ برنامجها الاصلاحى.

 

كما قام فريق من وزارة المالية بعرض الملامح الرئيسية لبرنامج الإصلاح الاقتصادى المصرى والذى يهدف التعامل مع المشاكل الهيكلية المزمنة للاقتصاد المصرى من خلال تنفيذ إصلاحات مالية نقدية وتشريعية لتحسين بيئة الاستثمار ولدفع الصناعة والتصدير. كما قام الجانب المصرى بعرض المؤشرات الأولية الإيجابية لتفيذ البرنامج خلال العام المالى 2016/2017 ومستهدفاته على المدى المتوسط.