"الصحة": 69 مستشفى إحالة مجهزة لاستقبال الحوادث خلال 24 ساعة بالمحافظات

  • 40
أرشيفية

أعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان، عن تفعيل 69 مستشفى لحالات (طوارئ) بمحافظات الجمهورية كمرحلة أولية لعلاج حالات الحوادث والكوارث.

 

جاء ذلك خلال اجتماعه برؤساء القطاعات، ومديري المديريات، ومديري مرفق الإسعاف بجميع محافظات الجمهورية.

 

وأكد وزير الصحة والسكان أن الوزارة تسعى في التوسع وتطوير المستشفيات الحكومية بصفة عامة، بالإضافة إلى استحداث مسمى مستشفيات الإحالة والاهتمام بها بصفة خاصة على أن تتوافر بجميع المحافظات لاستقبال جميع المصابين جراء الحوادث بمحافظتهم وعدم الحاجة إلى نقلهم لمستشفيات بمحافظات أخرى لتلقى العلاج.

 

وأشار إلى أن العمل بهذه المستشفيات أصبح منذ الآن إلزاميًا لكافة المسئولين الذين تقع هذه المستشفيات في نطاق مسئولياتهم، بداية من رؤساء القطاعات ومديرى المديريات، إلى مديرى المستشفيات، لجعلها في حالة استعداد على مدار الساعة لمواجهة أي أزمة أو حدث طارئ.

 

وكلف وزير الصحة والسكان، مديري المديريات ورؤساء القطاعات التابعة لها مستشفيات الإحالة بالمرور الميداني الدوري والمفاجئ، للتأكد من سير العمل وتواجد الأطقم الطبية على مدار ال 24 ساعة بالمستشفيات بالتبادل، مشيرًا إلى استحداث حوافز تشجيعية للأطقم الطبية وأطقم الإسعاف العاملة بمستشفيات الإحالة في حالات الطوارئ، مؤكدًا أنه في حالة رصد أي مخالفة في مستشفيات الإحالة سيتم إقالة المسئول واحالته للتحقيق الفورى.

 

وأشار وزير الصحة أنه يقصد بعبارة مستشفيات الإحالة المستشفيات التي تخصصها الوزارة سواء من مستشفيات القطاع العلاجى أو التأمين الصحى أو أمانة المراكز الطبية المتخصصة أو المستشفيات التعليمية، لعلاج الحالات الطبية التي تحدث بصورة مفاجئة نتيجة حادث مفاجئ أو كارثة طبيعية أو غيرها من الأحداث غير التقليدية لقدرتها التجهيزية والاستيعابية الدائمة في مواجهة مثل هذه الأحداث، وذلك بجانب عملها الطبيعي في علاج المرضى العاديين المترددين عليها.