بحوث البترول ينظم ورشة عمل لـ 50 مهندسا وكيميائيا لحل مشاكل القطاع

  • 88
الدكتور أحمد الصباغ مدير معهد بحوث البترول

نظم معهد بحوث البترول ورشة عمل حول " تنظيف المستودعات البترولية واسترجاع الرواسب البترولية المتراكمة بصهاريج تخزين خام البترول "، بالتعاون مع الهيئة العامة للبترول بمشاركة أكثر من 50 مهندسا وكيميائيا من 15 شركة من شركات قطاع البترول وذلك بمقر المعهد.

وقال الدكتور أحمد الصباغ مدير المعهد - فى تصريح له اليوم - إن ورشة العمل تم عقدها بناء على توجيهات المهندس شريف اسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية والمهندس طارق الملا الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للبترول لمناقشة الخدمات التي يقدمها المعهد المتمثلة في صيانة وتنظيف الخزنات والمبادلات الحرارية من الرواسب البترولية الثقيلة وطرق تحويلها الى زيت مكافئ للزيت الخام .

واضاف ان الورشة تناولت دراسة السلوك الطوري لخزانات البترول بأحدث الطرق العالمية وخدمات مراقبة الجودة والتغليف البري لانابيب البترول والغاز واللحامات والدهان للمنشأت البترولية المختلفة، مشيرا إلى أنه حاضر فى الورشة نخبة من الخبراء والمتخصصين من بينهم الدكتورعبد العظيم أحمد عبد العظيم، رئيس مركز خدمات المستودعات، والدكتور ماهر السكري رئيس مركز حماية الاسطح المعدنية.

ومن جانبه أكد المهندس أحمد عبد اللاه، مساعد رئيس الهيئة للمشروعات، ان المعهد يقدم أحدث الطرق العالمية لحل مشاكل قطاع البترول، معربا عن حرص الهيئة على التواصل الدائم مع المعهد في المشروعات موضوع ورشة العمل وكذلك المشروعات الأخرى.

واشار لإإلى أن الهيئة اصدرت توصياتها بسرعة إنهاء اي اعمال للمعهد بشأن مشروع الاختبارات غير الاتلافية لشاحنات نقل البترول الخام او المقطرات بالاضافة إلى إسناد اي مشروعات تقوم بها الشركات الى معهد بحوث البترول لما له من ثقل علمي تطبيقي متميز .

فيما اوضح الدكتور ياسر مصطفى نائب مدير معهد بحوث البترول ان هذه الورشة تستهدف التواصل المستمر بين المعهد وشركات قطاع البترول ، مشيرا الى ان المعهد سيعقد خلال شهر ابريل القادم ورشةعمل حول بدائل الوقود تحت رعاية وزيرى التعليم العالى والبحث العلمى والبترول .