مرور الجيزة: انتهاء أعمال صيانة كوبري الدقي خلال شهر

  • 49
أرشيفية

قال العقيد وائل طاهر، مدير التخطيط بالإدارة العامة لمرور الجيزة، إن هناك سيولة مرورية على معظم المحاور والطرق الرئيسية، وذلك بسبب إقبال المواطنين على قضاء إجازات الصيف خارج القاهرة.

وأضاف "طاهر"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح البلد" المذاع على فضائية "صدى البلد" اليوم، الخميس، أن جميع المحاور التبادلية بين القاهرة والجيزة تعمل بكفاءة عالية، وأن كوبري أكتوبر يشهد سيولة مرورية في الاتجاهين بدون أي معوقات، وجميع مطالعه سواء من البطل أحمد أو كورنيش العجوزة تشهد سيولة مرورية.

وأشار إلى أن كوبري الجلاء يعمل بكامل طاقته وهو المحور المثالي للمتجه لمناطق وسط المدينة، لافتًا إلى أن كوبري 15 مايو للقادم من مناطق 6 أكتوبر والشيخ زايد يشهد بعض الكثافات المرورية قبل نزلة الزمالك، ولكنها لا تحتاج لتغيير مسارات.

ونوّه إلى أن محور عرابي هو البديل الأفضل للقادم من الجيزة عن طريق الدائري.

ولفت مدير التخطيط بالإدارة العامة لمرور الجيزة، إلى أنه بالنسبة للقادم من مناطق شرق القاهرة والتجمع والمعادي إلى الجيزة عن طريق محور المريوطية، فإن شارع البحر الأعظم يشهد سيولة مرورية في الاتجاهين، باستثناء بعض الكثافات المتحركة عند شارع النيل السياحي لكنها كثافات متحركة، بسبب تحويلات إنشاء نفق النهضة.

وتابع أن الحركة المرورية على شارعي فيصل والهرم لا تشهد أي كثافات، ومطلع كوبري فيصل يعمل بكفاءة، لافتا إلى وجود سيولة مرورية في شارع السودان بجميع قطاعاته، باستثناء أمام محطة مترو جامعة القاهرة، وشارع جامعة الدول والدقي والتحرير حالتهم المرورية مرضية تماما.

ونوه إلى استكمال أعمال الصيانة على كوبري الدقي من الساعة 12 مساء حتى السادسة صباحا، باستثناء يومي الجمعة والسبت، مشيرا إلى انتهاء الصيانة خلال شهر.