ضبط 3 حالات غش إلكتروني أثناء امتحان الدور الثاني لـ "عربي الثانوية"

  • 73
طلاب الثانوية

أعلن الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم، أن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية بالوزارة، تمكنت منذ قليل من رصد ثلاث حالات غش باستخدام أجهزة الهاتف المحمول وسماعات البلوتوث.

 

وأوضح "حجازي"، أنه في اللجنة رقم 418 بمدرسة قطور الثانوية المشتركة بمحافظة الغربية حيث تم ضبط الطالب "م.ح.م.أ"، أثناء تلقيه إجابات خلال فترة انعقاد الامتحان عن طريق الهاتف المحمول وسماعة البلوتوث، وقد قامت غرفة العمليات المركزية بالتواصل الفوري مع رئيس اللجنة وتم ضبط الطالب وبحوزته الهاتف المحمول وسماعة البلوتوث.

 

وقال إنه في اللجنة رقم (53) بمقر مدرسة الشهيد عاطف الاسلامبولى الإعدادية بنين بالبدرشين بمحافظة الجيزة، حيث تم ضبط الطالب "م.س.ع.أ"، أثناء تلقيه إجابات عن طريق جهاز الهاتف المحمول، وتم على الفور اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأنه.

 

وأضاف أنه في اللجنة رقم (77) بمقر مدرسة عمرو موسى ث بنين بمحافظة القليوبية، حيث تم ضبط الطالب "م. ه. س"، خلال تلقيه الإجابة أثناء انعقاد الامتحان عن طريق جهاز الهاتف المحمول وتم إبلاغ العضو القانوني باللجنة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله.

 

جدير بالذكر أن طلاب الثانوية العامة أدوا اليوم امتحان الدور الثاني في مادة اللغة العربية، وذلك من التاسعة صباحًا حتى الثانية عشرة ظهرًا، وبلغ عدد الممتحنين في مادة اللغة العربية بإجمالى 6513 طالبًا وطالبة، أمام (300) لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.