نائب برلماني يطالب وزير الصحة بكشف حقيقية ما حدث للطفلة "جنى"

  • 81
النائب أحمد عبده الجزار

تقدم النائب أحمد عبده الجزار، عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، ببيان عاجل إلى الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، موجه ضد الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة، بشأن واقعة الطفلة "جنى" التي توفيت نتيجة ورم سرطاني في المخ أمام مستشفى "57357"، مطالبا الوزير بكشف حقيقية ما حدث للرأي العام، ومحاسبة المسئولين في حالة وجود تقصير.


وقال الجزار، في بيان له، اليوم السبت، إن وسائل التواصل الاجتماعي تناقلت خبر وفاة الطفلة أمام مستشفى 57357 بعدما رفضت المستشفى علاجها، وتعاملت بشكل سيء مع والد الطفلة، وهو أمر يحتاج إلى كشف جميع ملابساته حتى لا تمر الواقعة مرور الكرام ، مشيرا إلى أنه في حالة ثبوت الأمر فيجب محاسبة كل المسئولين بشكل صارم.


وأضاف الجزار، أنه للأسف الشديد هناك حالة من الإهمال يعاني منها المواطن في جميع المستشفيات الحكومية، وهو شيء معلوم لوزير الصحة وجميع النواب، مؤكدا أنه يتلق مئات الشكاوى من المواطنين في دائرة البساتين التي يمثلها في البرلمان من سوء المعاملة والإهمال في المستشفيات الحكومية.


وأشار عضو لجنة حقوق الإنسان إلى أنه تقدم بالعديد من طلبات الإحاطة والبيانات العاجلة ضد وزير الصحة الحالي، للمطالبة بالنهوض بالمستشفيات الحكومية، دون أي استجابة منه، معتبرا أن قطاع الصحة في مصر أصبح من أكبر قطاعات الفساد والإهمال - على حد قوله.