سفير الكويت بتونس: حل الأزمة بين قطر والدول العربية ليس سهلا

  • 39
أمير الكويت

أكد سفير الكويت بتونس على أحمد الظفيرى، أن بلاده مستمرة فى جهود الوساطة بين قطر والدول العربية، مشيدا بالموقف التونسى المحايد، قائلا "الموقف التونسى من الأزمة التى تعانى منها قطر مع الدول العربية جراء سياستها الداعمة للإرهاب، يمثل درسا فى العلاقات الدبلوماسية القائمة على الحكمة التى تجمع ولا تفرق".

 

وأشاد الظفيرى فى حوار مع وكالة الأنباء التونسية حول آخر مستجدات الأزمة الخليجية والجهود التى تبذلها بلاده لرأب الصدع بين مصر والسعودية والإمارات والبحرين من جهة، وبين دولة قطر، من جهة أخرى بموقف وزارة الخارجية التونسية الذى كان "رائعا" بحسب تعبيره.

 

وأشار إلى موقف الرئيس الباجى قائد السبسى "الذى عرف كيف يدير الأزمة بحكمة واستطاع أن يتجاوزها بموقف إيجابى ومقبول من مختلف الأطراف"، وعن جهود بلاده لحل الأزمة بين الفرقاء فى الخليج، أكد السفير الكويتى أن المسألة ليست سهلة لكنه متفائل بخصوص ما ستفضى إليه هذه الجهود من نتائج إيجابية.

 

وقال "أن تستمع إلى مختلف وجهات النظر وتتخذ الموقف الذى تحافظ فيه على مصالح بلدك على المستويين الإقليمى والدولى جعل من الموقف التونسى فى هذا الصدد درسا فى العلاقات الدبلوماسية".