أسعار النفط تواصل الارتفاع وخام برنت يقترب من ٥٣ دولار للبرميل

  • 38
أرشيفية

شهدت أسعار النفط ارتفاعا كبيرا خلال التعاملات التجارية، اليوم الإثنين، في الأسواق العالمية وذلك بدعم من تراجع المخزونات الأمريكية والتهديد التي تفرض من أعضاء منظمة أوبك على فنزويلا لعدم التزامها بخفض الإنتاج.

 

واقتربت اليوم الإثنين أسعار العقود الآجلة لخام برنت من الـ ٥٣ دولار حيث سجلت نحو 52.85 دولار للبرميل مرتفعة 33 سنتا أو ما يعادل 0.6 في المائة.

 

وصعدت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي إلى ٤٩.٩٧ دولار للبرميل مقتربة من ال ٥٠ دولارا وذلك خلال فترة وجيزة لتظل مرتفعة ٢٥ سنتا أو ما يعادل 0.5 % عن آخر سعر إغلاق أمس الأحد.

 

يذكر أن أسعار النفط ارتفعت نحو عشرة بالمائة منذ آخر اجتماع في الأسبوع الماضي لأعضاء بارزين في منظمة البلدان المصدرة للبترول " اوبك " ومنتجين كبار آخرين من بينهم روسيا، وبحث الاجتماع إجراءات محتملة لتخفيض المعروض في أسواق النفط.

 

وانخفضت مخزونات النفط الأمريكي عشرة في المائة من ذروتها في مارس الماضي إلى 483.4 مليون برميل، وعلى صعيد الإنتاج انخفض الإنتاج الأمريكي 0.2 في المائة إلى 9.41 ملايين برميل يوميا في الأسبوع الماضي بعد أن زاد أكثر من عشرة في المائة منذ منتصف 2016.