تكريم الطلاب السوريين المتفوقين في مصر

  • 59
راسم الأتاسي

أعرب المهندس "راسم الأتاسي" عضو مجلس أمناء المنظمة ومدير فريق برنامج دعم المجتمع السوري في مصر عن سعادته بتفوق الطلاب السوريين في مصر والذين جاءت النسبة الأكبر منهم من الطلاب الذين يتلقون خدمات المشروع، ووجه الشكر للحكومة المصرية على تسهيلاتها، كما طالب بمزيد من تيسير إجراءات تجديد الإقامات ولم شمل الأسر وإلحاق الطلاب في الجامعات.

 

جاء ذلك تكريم المنظمة العربية لحقوق الإنسان لخمسين طالبة وطالب من السوريين المتفوقين في مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي في مصر بمشاركة ممثلي الحكومة المصرية ومؤسسات المجتمع المدني ووكالات الأمم المتحدة وشخصيات عامة من مصر وسوريا وأسر الطلاب المتفوقين، في ختام نشاط الدعم التعليمي للعام الدراسي 2016 - 2017 الذي نفذه برنامج دعم المجتمع السوري في مصر(أحد برامج المنظمة العربية لحقوق الإنسان)، والذي وفر الخدمة التعليمية لقرابة ٣٣٠٠ سوري في مصر بدعم من جمعية الهلال الأحمر الكويتي.

 

ونقلت الدكتورة "فريدة مجاهد" ممثلة وزير التربية والتعليم المصري الدكتور "طارق شوقي" على دعم الوزارة للطلاب السوريين، والاهتمام بتعزيز إدماجهم في مختلف الخدمات التعليمية، ومنح اهتمام متزايد لذلك خلال التخطيط للعام الدراسي المقبل ٢٠١٧ - ٢٠١٨.

 

وأشارت إلى قرار الوزارة بتكريم المتفوقين من الطلاب السوريين في التعليم الأساسي على مستوى المديريات التعليمية، فضلا عن قرار الوزير بتكريم الطلاب السوريين المتفوقين في الثانوية العامة ضمن الاحتفال الوطني مع زملائهم المصريين.

 

وأكد اللواء "سعد الجمال" رئيس لجنة الشؤون العربية في مجلس النواب المصري أن مصر حكومة وشعبا يرحبون بأبناء الشعب السوري وغيرهم من أبناء البلدان العربية التي تمر بأزمات في وطنهم مصر، مشددا أن مصر تدعم الحل السلمي للأزمة في سوريا وضمان وحدتها وبقاء مؤسساتها، كما تدعم خيارات الشعب السوري.