وزير الصناعة يتلقى مؤشرات أداء الرقابة الصناعية ومصلحة الكيمياء

  • 33
طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة

تلقى المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة تقريرين حول مؤشرات أداء مصلحتى الرقابة الصناعية والكيمياء خلال شهر يونيو الماضى

 

ويأتي ذلك في إطار المتابعة الشهرية لمراحل تنفيذ خطة الإرتقاء بجودة المنتجات المصرية والحفاظ على صحة وسلامة المستهلك

 

وقال الوزير أن احكام الرقابة على المصانع يأتي في إطار خطة الوزارة لتعظيم دور الجهات الرقابية للحفاظ على سمعة ومكانة الصناعة المصرية، مؤكدًا حرص الوزارة على التزام المصانع بإنتاج منتجات مطابقة للمواصفات القياسية ولأعلى معايير الجودة حفاظًا على صحة وسلامة المستهلك المصرى.

 

وأوضح الكيميائي إبراهيم المناسترلى رئيس مصلحة الرقابة الصناعية، أن المصلحة قامت خلال شهر يونيو الماضى بإجراء 774 معاينة ميدانية شملت سحب عينات واتخاذ الإجراءات القانونية المطلوبة من خلال التفتيش على مدى التزام المصانع بتطبيق المواصفات القياسية ومعايير الجودة على منتجاتهم.

 

كما تم إجراء 605 دراسات فنية واقتصادية متخصصة في مجالات السماح المؤقت، والدروباك، وحجم الإنتاج، وكذا ترخيص 70 مرجلا بخاريا وآلة حرارية، واعتماد 36 مركز خدمة وصيانة (خدمات ما بعد البيع) كما قامت المصلحة بتنفيذ 259 حملة تفتيشية على المراجل والآلات الحرارية.

 

ومن جانبه، أوضح المهندس مجدي فهمي رئيس مصلحة الكيمياء أن المصلحة أجرت اختبارات وتحاليل معملية لـ 2744 عينة وذلك من خلال المقر الرئيسي للمصلحة بالقاهرة والفروع التابعة حيث تم اختبار وتحليل 868 عينة بمعامل القاهرة 1662 عينة بمعامل الإسكندرية و116 عينة بمعامل السويس و78 عينة بمعامل أسيوط و20 عينة بمعامل منسوجات مدينة نصر.

 

وأشار إلى قيام المصلحة أيضا بتنفيذ وتطوير وتأهيل إدارة المعلومات بالمصلحة والأربع معامل الخاصة بالورق، والبلاستيك، والمنسوجات، والهندسية، وإنتاج 1501 لتر من الحبر السري المضاف على المادة الملونة لختم اللحوم بجميع مجازر الجمهورية.