"الحكومة" تستعرض مع السيسي تطورات الأوضاع الاقتصادية

  • 38
عبد الفتاح السيسي

يستعرض عدد من الوزراء وكبار رجال الدولة اليوم الأحد، مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمقر رئاسة الجمهورية في مصر الجديدة، عددًا من الملفات الأمنية والسياسية والاقتصادية، وما تم إنجازه في تنفيذ المشروعات القومية الجاري العمل فيها بمشاركة القطاع الخاص والمجتمع المدني مع الدولة، بحضور المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء.

 

ومن المقرر أن يستعرض الوزراء وكبار رجال الدولة التطورات الأخيرة في أسواق النقد والأوضاع الاقتصادية والمالية والمؤشرات الاقتصادية المستقبلية.

 

ومن المقرر أيضًا أن يناقش الوزراء وكبار رجال الدولة نتائج القرارات الاقتصادية الأخيرة ورفع أسعار المنتجات البترولية والغاز وإجراءات تخفيف الأعباء عن محدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجًا وجهود الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار، فضلا عن التوسع في شبكات الحماية الاجتماعية وتحقيق أعلى مستويات الشفافية.

 

ويبحث الوزراء أيضًا ترشيد الإنفاق والمؤشرات الاقتصادية العامة وأوضاع السياسة النقدية والخطوات الجارية لتنفيذ الإصلاحات الهيكلية والحفاظ على الاستقرار المالي وخفض العجز في الموازنة وإجراءات توفير احتياجات المواطنين من السلع الأساسية وإجراءات الحفاظ على استقرار الأسواق وضبط الأسعار، فضلا عن تطورات تنفيذ قرار الرئيس السيسي بزيادة قيمة الدعم المقرر للفرد بجانب قرارات الحماية الاجتماعية.