• الرئيسية
  • الأخبار
  • للوقاية من مرض السرطان..توقيع بروتوكول تعاون لإنشاء محطات شرب مياه نقية بقرى قنا

للوقاية من مرض السرطان..توقيع بروتوكول تعاون لإنشاء محطات شرب مياه نقية بقرى قنا

  • 113
جانب من الاجتماع

شهد عبدالحميد الهجان محافظ قنا اليوم الخميس توقيع بروتوكول تعاون ثلاثي بين محافظة قنا وجمعية أصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان وشركة مياه الشرب والصرف الصحى بقنا تحت شعار "مستقبلنا فى قريتنا" وذلك بمقر الجمعية بالقاهرة بهدف مد خدمة مياه الشرب والصرف الصحى بالقرى .

وأوضح الهجان أن بروتوكول التعاون الذى تم توقيعه يشمل تنفيذ محطة مياه شرب لتغذي قريتىّ أبودياب شرق وأبودياب غرب بمدينة دشنا بالإضافة إلى إنشاء مشروع صرف صحى متكامل بقرى الدهسة بمدينة فرشوط والعليقات بمدينة قوص وذلك بهدف الوقاية من مرض السرطان من خلال الاهتمام بمشروعات مياه الشرب والصرف الصحى بالقرى الأكثر احتياجا .

وأكد الهجان أن هذا البروتوكول يأتى تجسيدًا للتعاون المثمر بين جمعية أصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان وبين محافظة قنا وشركة مياه الشرب والصرف الصحى بها لتوفير مياه الشرب وخدمة الصرف الصحي متضمنة الشبكات وأنظمة المعالجة وجودة مياه الشرب لأبناء القرى، مقدمًا الشكر لكل من ساهم في هذا العمل الخيري من أجل توفير صحة أفضل لأبنائنا .

وأضاف محافظ قنا أن مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص هما القوى الداعمة والدافعة للمجتمع وهم شركاء فى التنمية بالإضافة إلى دورهم فى حل العديد من المشاكل الاجتماعية.