تدشين حملة استقالات جماعية للصيادلة الحكوميين 5 أبريل المقبل

  • 78
نقابة الصيادلة

أعلن الدكتور هيثم عبد العزيز رئيس لجنة الصيادلة الحكوميين المتحدث باسم اللجنة العليا للإضراب عن تدشين حملة استقالات جماعية مسببة للصيادلة الحكوميين بمؤتمر صحفي يوم السبت 5 أبريل المقبل.

وأضاف أن الحملة تستهدف جمع 10 ألاف استقالة مسببة من الصيادلة الحكوميين، مشيراً إلى تنظيم مسيرة للجنة العليا للإضراب من مقر نقابة الصيادلة إلى مجلس الوزراء الساعة 1 ظهراَ عقب المؤتمر للتأكيد على مطالب الصيادلة.

وأوضح أن مطالب الصيادلة تتمثل في إقرار كادر طبي عادل يضع الصيدلي في مكانه اللائق داخل المنظومة الصحية، وتفعيل تطبيق الصيدلة الإكلينيكية في المستشفيات وإلغاء العهدة ورجوع الصيادلة للتكليف بالإضافة إلى المطالبة بإنشاء هيئة عليا للدواء، وحل أزمة مرتجعات الأدوية وتطبيق القرار الوزاري رقم 499، والخاص بتسعير الأدوية ،وتداول الدواء بالاسم العلمي.

وفى نفس السياق أكد عبد العزيز على دعمه الكامل لجميع مطالب أعضاء الفريق الطبي ،وأشاد بحالة التوحد بين النقابات الطبية والتي تحدث لأول مرة من أجل إصلاح المنظومة الصحية ، متمنياً أن تخرج الجمعية العمومية للأطباء والمقرر عقدها غداً بقرارات هامة فيما يخص مشروع كادر المهن الطبية.