"التعليم" تضع شرطا جديدا للتقدم لمدارس المتفوقين

  • 66
أرشيفية

فتحت وزارة التربية والتعليم باب التقديم لمدارس المتفوقين للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية، إلكترونيًا على الموقع الرسمي للوزارة، على أن تعقد الوزارة الاختبارات اللازمة عقب غلق باب التقدم.

ووضعت الوزارة شرطا جديدا للتقدم لمدارس المتفوقين لأول مرة هذا العام، وهو أن الطالب الحاصل علي مجموع 98% فأكثر بالشهادة الإعدادية، سيتم استثنائه من شرط الحصول على الدرجات النهائية فى مادتين على الأقل.

وقالت الوزارة، إن "الطالب الحاصل على مجموع 98% فأكثر أصبح يتطلب حصوله على الدرجة النهائية فى مادة واحدة فقط فى العلوم أو الرياضيات أو الإنجليزية، حيث كان حتى العام الماضى يتطلب من أى طالب حاصل على مجموع 95% أن يكون حاصلا على الدرجات النهائية فى مادتين على الأقل فى العلوم والرياضيات واللغة الإنجليزية.

وأضافت الوزارة أن الشروط العامة هى ألا يزيد عمر الطالب فى 1 أكتوبر عن 17 عامًا، ويجب أن يكون حاصلا على الشهادة الإعدادية هذا العام (2017)، أى فى ذات عام الالتحاق بتلك المدارس، ولا يقل مجموع الطالب فى الشهادة الإعدادية عن 294 درجة فأكثر، وأن يكون الطالب حاصل على الدرجات النهائية فى مادتين على الأقل من مواد الشهادة الإعدادية الثلاثة الآتية وهى: «اللغة الإنجليزية، والرياضيات، والعلوم»، بالنسبة للطلبة الراغبين فى الالتحاق بمدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا.

أما بالنسبة لفصول المتفوقين بعين شمس، يجب ألا يقل مجموع درجات الطالب عن 270 درجة، وألا يكون سبق للطالب الرسوب فى أي سنة دراسية من سنوات النقل من الصف السادس الابتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادي.