• الرئيسية
  • الأخبار
  • وزيرة الهجرة تطالب بتيسيرات للمصريين في اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار

وزيرة الهجرة تطالب بتيسيرات للمصريين في اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار

  • 55
أرشيفية

شاركت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، في نموذج محاكاة الدولة المصرية بمؤتمر الشباب، بجانب وزراء الاستثمار والمالية، والبنك المركزي، وممثلين عن النواب من الشباب. 

جاءت مشاركة السفيرة نبيلة مكرم في ضوء اهتمام الوزارة بالشباب، ضمن كوادر العمل بها، وكذلك الحرص على ربط شباب الجيلين الثاني والثالث من أبناء المصريين بالخارج بمصر.

وأعربت عن ثقتها في أن الحوار بين مؤسسات الدولة وبين الشباب هو بداية التغيير الحقيقي، مؤكدة حرص القيادة السياسية على ذلك.

كما أشارت إلى تقديرها لفهم الشباب لمجريات الأمور، وطرح حلول واقعية، خلال جلسات المؤتمر الرابع للشباب، الذي يعقده دوريا السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي تحت شعار "أبدع، انطلق".

وأضافت السفيرة نبيلة مكرم في إطار عرضها على وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي إلى ضرورة الاهتمام بالمستثمر المصري بجانب الأجنبي، وكذلك منح المستثمرين المصريين الضمانات والتأمينات، مؤكدة أهمية أن تتضمن اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار جزءا يتعلق بالمصريين في الخارج.

يذكر أن المؤتمر يستمر في دورته الرابعة بمكتبة الإسكندرية في الفترة من 24-25 يوليو الجاري، ويشارك فيه العديد من أبناء مصر في مختلف المجالات، ممثلين عن شرائح مختلفة من رياضيين ومثقفين وشباب أحزاب وغيرهم.