شاهد.. جندي مصري يحبط محاولة استهداف أحد الارتكازات الأمنية في سيناء

  • 119
جانب من الواقعة

نشر الموقع الرسمى لوزارة الدفاع، اليوم الاثنين، فيديو يوضح شجاعة مقاتل مصري أحبط محاولة كبرى لاستهداف أحد الارتكازات الأمنية.

 
ونجح الجندى المصرى فى تعطيل التفجير عن طرق المرور بالدبابة فوق سيارة أحد الإرهابيين حتى يهرب كل من فى محيط السيارة.


من جانبه؛ أكد العقيد تامر الرفاعي، المتحدث العسكرى فى بيانٍ، أنه استمرارًا لجهود قوات إنفاذ القانون لإحباط المخططات الإرهابية بمحافظة شمال سيناء فقد تمكنت إحدى الدوريات التابعة للقوات المسلحة من إحباط عملية إرهابية كبرى كانت تستهدف إحدى كمائن القوات المسلحة جنوب مدينة العريش والتى كان سينتج عنها خسائر جسيمة فى الأرواح قد تصل إلى مقتل ما يقرب من 50 ‘لى 60 فردًا من المدنيين والعسكريين.


 

وحاولت إحدى عربات الدفع الرباعى المفخخة اقتحام حواجز الكمين لاستهدافه، إلا إنها فوجئت بتمركز إحدى الدبابات أمام الكمين بمسافة حوالى 200 متر، ما أجبر العنصر التكفيرى سائق العربة المفخخة على استيقاف عربته أمام الدبابة مباشرة بهدف تفجير الدبابة وإحداث أكبر خسائر فى صفوف العسكريين والمدنيين الموجودين بجوار وأمام ومحيط السيارة.

وقد استدعى انتباه سائق الدبابة تواجد 4 عناصر تكفيرية بالسيارة مسلحين بالبنادق الآلية والرشاشات ويستعدون لمغادرتها لاستهداف عناصر الكمين فى ظل تواجد العشرات من المدنيين، الأمر الذى لم يكن فى مقدور سائق الدبابة إلا تلبية نداء واجبه، فأسرع لاعتراض السيارة والتصدى لها والاصطدام بها بدافع وطنى، وبشرف العسكرية المصرية الراسخة فى وجدان كل جندى مصرى، بهدف تلقى الموجة التفجيرية فى جسم الدبابة بما يجنب المدنيين وأقرانه العسكريين أى إصابات.

إلا أن السيارة انفجرت عقب عملية التصدى لها، وعقب ابتعاد كل من فى المحيط، وكان الانفجار كبيرًا، ما يشير إلى أنها كانت تحمل حوالى 100 كجم من المواد المتفجرة شديدة الانفجار، وقد نتج عن الانفجار استشهاد 7 من أهالى سيناء الشرفاء: 3 رجال، وسيدتان، وطفلان تصادف تواجدهم بالمنطقة أثناء وقوع الإنفجار.