غدًا الأربعاء.. رئيس مجلس النواب يكرم أوائل الثانوية العامة

  • 116
الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب

يكرم الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب أوائل الثانوية العامة غدا الأربعاء، وفقا لما أعلنه المكتب الإعلامي للمجلس في بيان اليوم.

 

وقال البيان إن حفل تكريم أوائل الثانوية العامة سيتم تنظيمه بقاعة مجلس الشورى (سابقا).

 

ومن جهته، أعرب رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب جمال شيحة خلال تكريم الطالبة مريم فتح الباب الأولى على قطاع شرق القاهرة بمجموع 99.3% في الثانوية العامة باللجنة، اليوم، عن سعادته وأعضاء المجلس بتفوق الطالبة مريم.

 

وقال شيحة، خلال التكريم: "إن تفوق مريم دليل على أن المدارس الحكومية مازال بها متفوقين رغم عدم رضاءنا عن احوال التعليم بشكل كامل".

 

ووجه خلال كلمته، رسالة بأن "مريم بنت مواطن عادى بسيط، وهو ما يعنيه التعليم، الذي يدفع بالإنسان بالسلم الاجتماعي"، مضيفا "مش مهم أنت ابن مين، المهم شهادتك إيه ومعاك إيه"، مشددا أنه لا تنازل عن التعليم المجاني في مصر، نظرا لأن مجانية التعليم والفرص المتساوية أساس العدل الاجتماعي والأمن الوطني والاجتماعي بالبلاد.

 

وقال شيحة، موجها حديثه لمريم: "احلمي زي مانتي عاوزه، وادخلي كلية الطب، وسنكون في ظهرك باستمرار".

 

وتابع: "اللجنة تدعم المتفوقين باستمرار خاصة من يحلم بدخول كليات لاتكون فى إمكانياته المالية".

واوضح ان الثانوية العامة كانت حتى العام الماضى مثال للفشل، الا انها تحولت خلال عام للعكس، مضيفا "الدولة عادت بقوة وتجدد التزامها بتكافؤ الفرص والعدالة الاجتماعية".

 

وأشادت الطالبة المتفوقة مريم فتح الباب، بنظام البوكليت الذى تم تطبيقه فى اختبارات الثانوية العامة العام الحالى.

 

وقالت مريم خلال كلمتها في أثناء تكريمها من لجنة التعليم برئاسة الدكتور جمال شيحة رئيس اللجنة، إن نظام البوكليت أعطى الحق لأصحابه.

 

وأضافت: "تجربة البوكليت ساعدتني فى التفوق العام الحالى، بسبب التنسيق الذى تميز به النظام