الفتح | رئيس "امتحانات الثانوية" يلتقي عددًا من الطلاب المتظلمين من نتائجهم

رئيس "امتحانات الثانوية" يلتقي عددًا من الطلاب المتظلمين من نتائجهم

كتــبه : مصعب فرج

الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام
التقى الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحان الثانوية العامة بعدد من أولياء الأمور والطلاب المتظلمين من نتائجهم فى امتحانات الثانوية العامة.

أكد حجازى فى بداية اللقاء، اليوم الأحد، أن الوزارة تحرص فى المقام الأول على تحقيق مصلحة الطلاب، وضمان أن يمنح كل طالب/ طالبة الدرجات التي يستحقها دون زيادة أو نقصان، ثم استمع إلى أولياء الأمور والطلاب حيث كانت الشكوى من بعض الحالات التى حصلت على نفس الدرجة بعد إعادة المادة لمدة عاميين متتاليين، وحجب نتيجة عدد 4 طلاب بإحدى اللجان بإدارة الزقازيق.

وقدم أولياء الأمور بعض المقترحات الخاصة بهم ومنها إعادة التصحيح للمواد المطلوب إعادة التصحيح المتظلم منها، واتاحة الفرصة للطالب الذى يرغب فى تحسين درجته الإعادة فى أى مادة، بالإضافة إلى إتاحة دخول امتحان الدور الثانى لأى عدد من المواد دون حد أدنى من المواد.

ووجه حجازى أولياء الأمور والطلاب بالتقدم بتظلمات فى المواد المتضررين منها لتحديد مواعيد الإطلاع على صورة من كراسة الإجابة وكتاب الملاحظات، وتدوين ملاحظاتهم لفحصها بمعرفة الموجهين ومستشارى المواد الدراسية، وفى حالة ما إذا حصل الطالب على درجات إضافية يتم إرسالها إلى مكتب التنسيق.

وأحال حجازى موضوع حجب نتيجة الطلاب بالزقازيق إلى الشئون القانونية بالوزارة للتحقيق.

وفى نهاية اللقاء، طمأن حجازى أولياء الأمور والطلاب بأن جميع التظلمات يتم فحصها بشفافية لاعطاء كل طالب وطالبة حقه.