هاتف جديد بكاميرا أمامية دقتها 13 ميجابكسل

  • 93
صورة أرشيفية

طرحت شركة "زد تي إي" ZTE هاتفا ذكيا جديدا يوصف بأنه الحل الأمثل لمحبي التقاط الصور الشخصية، خاصة وأنه أول هاتف في العالم يأتي بكاميرا أمامية دقتها 13 ميغابكسل.

وينتمي نوبيا إكس 6 Nubia X6، إلى فئة الهواتف اللوحية، فهو يقدم شاشة بقياس 6.3 بوصة، ويعمل بمعالج كوالكوم سنابدراغون 801 رباعي النوى، وتشغله بطارية بسعة 4250 ميلي أمبير ساعي.

وتبلغ درجة الوضوح في شاشة الهاتف 1920×1080 بكسل ويصل عدد البكسلات في البوصة الواحدة إلى 344، هذا ويتمتع الهاتف بهيكل خارجي مصنوع من الألمنيوم ويدعم شريحتي اتصال.

وذكر موقع البوابة العربية أن الهاتف اللوحي الجديد سيتوفر بطرازين من حيث سعة الذاكرة العشوائية، الأول يقدم 2 غيغابايت والثاني بسعة 3 غيغابايت.

وتمتاز كاميرا الهاتف الأمامية إلى جانب الدقة العالية التي توفرها، بمستشعر إكسمور آر إس من سوني القادر على التقاط الصور بجودة عالية حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة.

ويعمل الجهاز الجديد بالإصدار 4.3 جيلي بين من نظام التشغيل أندرويد مع واجهة المتسخدم نوبيا 2.0 التي تتيح للمستخدم تقسيم الشاشة إلى قسمين منفصلين يضم كل منهما تطبيقا يعمل مستقلا.

وتعتزم شركة زد تي إي طرح هاتف نوبيا إكس 6 أولا في السوق الصينية ثم في الأسواق العالمية في وقت لاحق من العام الجاري، حسبما ذكرت المتحدثة باسم الشركة.

ويبدأ سعر الهاتف الجديد بـ 487 دولار أميركي لطراز 2 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 32 غيغابايت من ذاكرة التخزين الداخلية، كما أنه سيتوفر بلونين، الأبيض والذهبي.