"أدنوك" للبترول تعلن عن برنامج لتنفيذ استراتيجية للنمو الذكي للتوسع في التكرير والصناعات البتروكيماوية

  • 50
انتاج البترول

أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" عن إطلاق برنامج مبادرات جديدة يهدف إلى تنفيذ اسراتيجيتها لعام 2030 ويستند إلى نموذجها التشغيلي المرن.

 

وتشمل هذه المبادرات توسيع نطاق الشراكات الاستراتيجية، التي تركز حاليًا على الاستكشاف والتطوير والإنتاج، لتغطي كافة جوانب ومراحل الأعمال، بما فيها تطوير مشاريع الغاز، والنقل والتوزيع، والتكرير والبتروكيماويات، كما تشمل أيضًا تعزيز المرونة والكفاءة والفعالية والإدارة الاستباقية لمحفظة الأصول.

 

جاء ذلك في حوار صحفي أجراه الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير دولة، الرئيس التنفيذي لأدنوك ومجموعة شركاتها، (مع صحيفة الاتحاد) اليوم حيث أوضح فيه أن أدنوك تعمل على تنفيذ توجيهات القيادة باستشراف المستقبل والارتقاء بالأداء ورفع الكفاءة وتعزيز المرونة والاستثمار في الكوادر البشرية المواطنة، وإرساء ثقافة مؤسسية قائمة على الأنظمة والحوكمة والأداء المتميز لتسهم في رفع الكفاءة وتعزيز المرونة وزيادة القيمة، مع الالتزام بالمحافظة على صحة وسلامة الموظفين والعاملين، وعلى أمن وسلامة المنشآت والعمليات.

 

وأكد على أن البرنامج يهدف لتحقيق استراتيجية أدنوك 2030 للنمو الذكي ويستند إلى نموذجها التشغيلي المرن من أجل توسيع نطاق الشراكات الاستراتيجية وخلق فرص جديدة للاستثمارات المشتركة تشمل كافة مجالات وجوانب ومراحل الأعمال للاستفادة من فرص التكامل.

 

وتناول الحوار بعض الأمثلة عن المبادرات الجديدة، ففي مجال الاستكشاف والتطوير والإنتاج، سيتم تطوير شركة الحفر الوطنية وتأهيلها لتصبح شركة إقليمية رائدة توفر حلولًا متكاملة في مجال الحفر. وسيتم أيضًا إبرام اتفاقيات امتياز جديدة مع شركاء يقدمون قيمة إضافية ولديهم استعداد للشراكة مع أدنوك في مختلف جوانب الأعمال.