سفير مصر بألمانيا: التعليم من أهم قطاعات التعاون بين القاهرة وبرلين

  • 55
السفير بدر عبد العاطي

أكد السفير بدر عبد العاطي، سفير مصر في ألمانيا، أن قطاع التعليم هو القطاع الأهم بين مصر وألمانيا، لافتاً إلى أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي الأخيرة استحوذ فيها قطاع التعليم على كافة المشاورات وعقد الاتفاقيات، وأن ارتفاع مستوى التعليم ينعكس على الشعوب ويحد من ظاهرة الإرهاب.

 

وقال سفير مصر فى ألمانيا - خلال لقاء مع وفد إعلامي مصر، يرافق وفد من الجامعة الألمانية بالقاهرة – " إن وزير البيئة الألماني سيزور مصر قريبا، معلنا زيادة مخصصات التعليم الفني في مصر، وأنه جارى التباحث لإنشاء مدارس جديدة في مصر بالتعاون مع الجانب الألماني ، بجانب عقد اتفاقات للمساهمة في تطوير مدارس التعليم الفني".

 

وأشار إلى أن التعليم الفني والأساسي والجامعي مهم في ألمانيا، موضحا أن أفضل نظام تعليم فني في العالم يوجد في ألمانيا،و أن الولايات المتحدة تقوم الآن بدراسة التجربة الألمانية، لتطبيقها وفقا للبيئة الاجتماعية والاقتصادية لها، مضيفا أن المدارس الامانية في مصر عقدت اتفاقات مع الجانب الألماني للمساهمة في تطويرها والمساهمة في تحقيق الأهداف المرجوة منها.

 

وقال السفير بدر عبد العاطي إن الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية يعمل على توطيد العلاقات المصرية الألمانية في الإطار التعليمي، لافتا أن الجامعة الألمانية مؤسسة عريقة لها كيان في برلين، موجها الشكر لمجهودات منصور في عملية التقريب بين البلدين.

 

وأضاف أن القطاع الخاص يقوم بدور هام في تمويل العملية التعليمية من خلال التعليم المزدوج بين المدارس الحكومية والشركات والمصانع، وتستمر الدراسة بها 3 سنوات، يليها قيام المصانع بتشغيل الطلاب.