غدا.. السيسي يزور المجر للمشاركة في قمة "الفيشجراد"

  • 126
السيسي

يبدأ الرئيس عبدالفتاح السيسي، بزيارة إلى العاصمة المجرية بودابست، غدا الأحد، حيث يلتقي يانوش أدير، رئيس المجر ورئيس الوزراء فيكتور أوروبان وكذلك رئيس البرلمان.

كما يفتتح مع رئيس وزراء المجر المنتدى المصري المجري لرجال الأعمال بمشاركة وفدي ممثلي القطاع الخاص بالبلدين لبحث سبل التعاون التجاري والاقتصادي المشترك واستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة للمستثمرين المجريين بمصر.

ومن المقرر، أن تتناول المباحثات المصرية المجرية سبل تنشيط التعاون بين مصر والمجر في مختلف المجالات، فضلا عن القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

ويشارك "السيسي"، في أعمال قمة دول "الفيشجراد" مع مصر، والتي تتناول قضايا التعاون الثنائي وبحث القضايا المهمة المطروحة على الساحة كالإرهاب والهجرة والأزمات في منطقه الشرق الأوسط وفي مقدمتها الأوضاع في سوريا واليمن وليبيا.


يذكر أن مجموعة "الفيشجراد" تشكلت في مطلع التسعينيات من القرن الماضي وتضم أربع دول من وسط شرق أوروبا هي المجر والتشيك وبولنداوسلوفاكيا، وذلك بهدف دفع اندماج هذه الدول في الإطار الأوروبي وكذلك تدعيم أواصر التعاون فيما بينهم في المجالات الاقتصادية والعسكرية والطاقة.