وزير الإنتاج الحربى: نعمل على تطوير مزلقانات السكة الحديد

  • 44
وزير الإنتاج الحربى

قال اللواء محمد العصار، وزير الإنتاج الحربى، إن جامعة القاهرة مفخرة للجميع، وشهدت تقدم وتطور كبير أثناء فترة الدكتور جابر نصار، لافتًا إلى أن هناك تعاون مثمر بين وزارة الإنتاج الحربى وجامعة القاهرة.

 

وأضاف العصار، خلال افتتاح محطة الطاقة الشمسية بجامعة القاهرة، أن وزارة الإنتاج الحربى تمتلك مصنع بنها للإلكترونيا لإنتاج ألواح الطاقة الشمسية بقدرة 50 ميجا، إلى جانب بروتوكول تعاون مع شركة سامسونج.


وأشار إلى أن الوزارة بصدد إنشاء مشروع لإنتاج ألواح طاقة شمسية بقدرة 1 جيجا، مؤكدًا أنهم لجئو إلى مكتب استشارى دولى لوضع دراسة جدوى ناجحة للمشروع.


وأكد أن الوزارة بها طاقات كبيرة تستغلها فى المشاريع القومية التى تعمل رفعة الوطن، مشيرًا إلى أن المهمة الرئيسية للوزارة إنتاج المنتجات الحربية، وليس تبديد الطاقة فى أية مشاريع.


وتابع أن الوزارة أسند اليها تطوير مزلقانات السكة الحديد، وأنها مهمة صعبة، موضحًا أن الوزارة لجأت إلى كلية الهندسة جامعة القاهرة لمساعدتها فى تطوير المزلقنات، مؤكدًا أنه تم تسليم العديد من المزلقانات الإلكترنية لهيئة السكة الحديد.

 

وأشار إلى أن فكرة محطة الطاقة الشمسية بجامعة القاهرة تعود للدكتور جابر نصار، رئيس الجامعة، مضيفًا أن هناك بروتوكول تعاون بين هندسة القاهرة والوزارة للإستعانة بمعيدين الكلية بالوزارة.