سفير البحرين: جهود شيخ الأزهر في خدمة الإسلام محل تقدير من الجميع

  • 51
شيخ الازهر

استقبل الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطَّيِّب، شيخ الأزهر الشريف، السفير راشد بن عبد الرحمن آل خليفة، سفير مملكة البحرين بالقاهرة.

وخلال اللقاء، أكد الإمام الأكبر على عمق العلاقات التي تربط بين الأزهر الشريف والبحرين، كما أكد تقديره للدور الذي يقوم به العاهل البحريني الملك حمد بن عيسي آل خليفة في خدمة قضايا العروبة والإسلام، مشيرًا إلى أنَّ ما تمرُّ به الأمة العربية والإسلامية يحتاج إلى بذل مزيد من الجهود لحماية الشباب من السقوط في براثن التيارات الفكرية المنحرفة التي تهدف إلى زعزعة أمن واستقرار المنطقة.

وأضاف أن البعض يستغل مناطق التوترات العرقية والطائفية لتحقيق أطماعه ومصالحه الشخصية، لافتًا إلى أن الأزهر على استعداد لتقديم الدعم الكامل للبحرين الشقيقة في مجال التعليم والدعوة ، والتعاون من أجل مجابهة الأفكار الطائفية والمتطرفة.

من جانبه، نقل سفير البحرين تحيات جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البحرين، للإمام الأكبر، مشيدًا بدوره في خدمة الإسلام ونشر ثقافة الحوار من أجل السلام على كافة المستويات التي هي محل تقدير واهتمام من الجميع إقليميًّا ودوليًّا، مؤكدًا أهمية الجهود التي يبذلها الأزهر الشريف في مكافحة التطرف علي المستوي المحلي والدولي.