نواب يطالبون بالانتهاء من المشروعات المتوقفة قبل البدء فى الجديدة

  • 50
مجلس النواب

بالتزامن مع عرض مشروع الموازنة العامة للعام المالى 2017/2018، على مجلس النواب، طالب عدد من أعضاء البرلمان بضرورة توفير اعتمادات مالية للانتهاء من المشروعات المتوقفة وعلى رأسها مشروعات الصرف الصحى، شبكة الطرق، والصحة والتعليم.

 

فى البداية طالب النائب فوزى فتى، أمين سر لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، وزارات الشباب والتخطيط المالية بتوفير الاعتمادات اللازمة للانتهاء من المشاريع الرياضية المتوقفة، موضحا بان هذه المشروعات ستتطلب بمالغ ضخمة جدا تتعدى المليارات ولهذا لا مانع من وضع خطة زمنية للانتهاء منها جميعا خلال عدة سنوات لا تزيد على الخمسة.

 

واقترح أمين سر لجنة الشباب والرياضة، بتوفير 5 مليار جنيه فى شكل قرض من التخطيط لوزارة الشباب فى الموازنة العامة للعام المالى 2017/2018 للمساهمة فى الانتهاء من هذه المشروعات، على ان تسدد على مدار ثلاث سنوات.

 

وفى السياق ذاته طالب النائب خالد هلالى، عضو لجنة الصحة بالبرلمان، الوزارة بتخصيص اعتمادات مالية كافية للانتهاء من المشاريع الصحية المتوقفة على مستوى الجمهورية وفى مقدمتها الخاصة بالصحة.

 

وأرجع هلالى إلى عدم الانتهاء من هذه المشاريع إلى غياب التنسيق بين وزارات التخطيط والمالية والوزارة المعنية بهذا المشروع مما يترتب عليه إعلان الوزارة عن بدء تنفيذ مشروع جديد فى حين ان هناك المئات متوقف بسبب الاعتمادات المالية.

 

وشدد النائب عادل بدوى، عضو لجنة الإسكان، على ضرورة وضع خطة زمنية للانتهاء من مشاريع الصرف الصحى المتوقفة وخاصة فى القرى على الرغم من ان هناك قرى انتهى العمل من اكثر من 90% منها ولكنها لم تدخل الخدمة بسبب الاعتمادات المالية.