"الزراعة": 300 مليون جنيه لدعم مشروع البتلو

  • 34
أرشيفية

قالت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة لشؤون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، إن الدولة رصدت 300 مليون جنيه لدعم مشروع البتلو كمرحلة أولى، موضحة أنه سيتم توفير قروض دوارة وبشروط ميسرة للمربيين.

وأضافت «محرز»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «أسواق وأعمال»، المذاع عبر فضائية «أون لايف»، الخميس، أنه يشترط ترقيم الحيوانات وتحصينها ضد الأمراض وتسجيلها بالتأمين على الماشية بوزارة الزراعة، مشيرة إلى صرف القرض للمربيين على مرحلتين.

وأشارت إلى وجود لجان متابعة من الطب البيطري والإنتاج الحيواني لمتابعة الماشية المدعمة من المشروع، لافتة إلى استكمال تمويل المشروع بما يحتاجه من تمويل بعد الانتهاء من الـ300 مليون جنيه المخصصة لدعم المربيين.

ولفتت إلى عمل وزارة الزراعة على وضع آليات جديدة لتسهيل التأمين على الماشية، لدعم الثقة بين الوزارة والمربيين، مضيفة أن رسوم التأمين زهيدة للغاية إلا أن المربي يحصل على تعويض مناسب في حالة وجود أمراض.

وأوضحت أن المجتمع المدني متمثل في جمعية مصر الخير، سيشارك في متابعة الماشية المدعمة من البرنامج، بجانب أطباء ومندوبي وزارة الزراعة، لافتة إلى مشاركة الجمعية في تمويل البرنامج.