إحالة 36 من العاملين بـ"الشئون الصحية" فى دمياط و6 من قيادات "التعليم" للتحقيق

  • 72
الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط

أحال الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط، 36 من العاملين بمديرية الشئون الصحية للتحقيق لتغيبهم عن العمل بدون إذن مسبق .

كانت لجنة المتابعة، قد قامت بالمرور على مديرية الشئون الصحية للوقوف على الانضباط الإدارى للعاملين، حيث تبين تغيب 36 من العاملين عن العمل بدون إذن مسبق، وبالعرض على المحافظ قرر إحالة المخالفين للتحقيق.
 
كما أحال أحال السيد سويلم، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، 6 من قيادات المديرية للتحقيق معهم لاتهامهم بتسريب نتيجة الشهادة الإعدادية قبل اعتمادها من الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط. 

كانت مديرية التربية والتعليم، قد شهدت توترا كبيرا بين العاملين فيها عقب تسرب النتيجة قبل اعتمادها من قبل الدكتور اسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط.
 
واستمع محمد غانم، عضو الإدارة القانونية بالمديرية، لأقوال المتهمين الستة الذين نفوا علاقاتهم تسريب النتيجة.
 
كان محافظ دمياط، قد اعتمد أمس الأربعاء، نتيجة الشهادة الإعدادية بالمحافظة وبلغت نسبة النجاح فى الشهادة الإعدادية70.01%، حيث تقدم للامتحان 21515 طالبًا وطالبة، حضر منهم 21113 وبلغ عدد الناجحين 14799.
 
يذكر أن امتحانات الصف السادس شهدت صعوبة فى العديد من الامتحانات، خاصة اللغة الانجليزية والهندسة، وقرر وكيل الوزارة إحالة المسئولين عن وضع الامتحان للتحقيق، خاصة أن نسبة النجاح جاءت متدنية عن الأعوام السابقة.