"عبد العال" يلتقي رئيس مجلس إدارة شركة تويوتا تسوشو

  • 35
على عبد العال رئيس مجلس النواب

التقى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، ساتوشى أوزاوا رئيس مجلس إدارة شركة تويوتا تسوشو ورئيس الجانب اليابانى بمجلس الأعمال المصرى اليابانى.

 

وأشاد رئيس البرلمان، خلال اللقاء، بالدور الإيجابى الذى يقوم به مجلس الأعمال المصرى اليابانى لتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين، مشيراً إلى قيام المجلس بتنظيم منتديين اقتصاديين الأول في القاهرة في يناير 2015على هامش زيارة رئيس الوزراء الياباني للقاهرة والثاني في طوكيو في مارس 2016 على هامش زيارة السيد رئيس الجمهورية لطوكيو.


وأعرب عن تقدير مجلس النواب لدور الشركات اليابانية الداعم عبر عقود لعملية التنمية في مصر وبشكل خاص لشركة تويوتا تسوشو واستثماراتها في مصر وسعيها لتنفيذ العديد من المشروعات الخاصة في قطاع الكهرباء.

 

وأكد  رئيس البرلمان، على تطلع مجلس النواب بوصفه ممثل الشعب المصرى للمزيد من الاستثمارات الأجنبية وخاصة اليابانية في جميع القطاعات الاقتصادية والتجارية في مصر، مستعرضاً جهود البرلمان لإصدار القوانين المشجعة للاستثمارات الاجنبية والوطني،ة مشددا على أن دور مجلس النواب في مراقبة ودعم الحكومة والجهات المصرية المختلفة للتأكد من قيامها بواجباتها في تنفيذ الاصلاحات التشريعية والاقتصادية اللازمة.