"نقل البرلمان": لا بد من تطوير خطي المترو الأول والثاني

  • 42
أرشيفية

قال اللواء سعيد طعيمة رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إنه لابد من استغلال الأرباح التي حققها مترو الأنفاق نتيجة رفع سعر التذكرة إلي الضعف، والتي حققت فائضا قدره 54 مليون جنيه، بواقع 18 مليون جنيه لكل شهر، في تطوير الخط الأول والثاني لمترو الأنفاق.

وأوضح "طعيمة" في تصريحات لـه أن الخط الأول والثاني لمترو الأنفاق يحتاج إلي تعديل كبير وتطوير في خطوط الكهرباء والمقطورات لزيادة سرعة التقاطر وهو ما يحتاج إلي مبالغ كبيرة، مشيرًا إلي أنه سوف يكون هناك استثمارات أخرى داخل المترو، مضيفًا أن هناك تهالكا في القطار الأول لأنه يعمل منذ فترة كبيرة.

وأشار رئيس لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان إلي أن هناك شركات أعلنت رغبتها الدخول في مزايدة مع الشركة المسؤولة عن الإعلانات والاستثمار بالمترو، وسيتم النظر الأكثر ربحا والأحسن عائد بالنسبة للدولة، لافتًا إلي أن قانون الاستثمارات سوف يزيد من عدد الشركات المستثمرة، وعدد الشركات الراغبة في الاستثمار داخل مترو الأنفاق.

وعلق النائب سعيد طعيمة علي كلام الدكتور هشام عرفات وزير النقل، تحديد سعر تذكرة المترو حسب عدد المحطات بعد انتهاء العمل في خط المترو الثالث والرابع، أنه كلام سابق لأوانه، لأن الانتهاء منه سوف يكون عام 2019 وسوف يكون هناك تغيير كبير في الحالة الاقتصادية وقتها.