"دانة غاز": تطور فى أداء الشركة بمصر وحصلنا على 79 مليون دولار من مستحقاتنا

  • 46
غاز طبيعي

سجّلت "دانة غاز" الشركة الإماراتية الرائدة فى قطاع الغاز الطبيعى فى الشرق الاوسط أداءً جيدًا على الصعيد التشغيلي بمصر خلال العام 2016، وبلغت إجمالي المستحقات التي تم تحصيلها حتى نهاية عام 2016، إلى 79 مليون دولار أي ما يعادل نسبة تحصيل قدرها 64%.

ووفقا للشركة فقد توزعت المبالغ التى تم استلامها من الحكومة المصرية ما بين 3.5 مليون فقط بالدولار الأمريكي والباقي بالجنيه المصري، ليصل بذلك إجمالي المستحقات المتأخرة للشركة في مصر إلى 265 مليون دولار أمريكي كما في 31 ديسمبر2016.

وقال تقرير صادر عن دانة غاز منذ قليل تلقى صدى البلد نسخة منه انه ومع تواصل الوضع الاقتصادي الراهن وأزمة الجنيه في مصر، فإن مستوى التحصيل ربما يبقى دون مستوى التوقعات في المدى القريب.

أوضح التقرير أن دانة غاز، سوف تبدأ جولة محادثات مع حملة صكوكها بهدف إعادة هيكلة هذه الصكوك التي تم إصدارها في 8 مايو 2013، وذلك في ضوء التحديات المتواصلة التي تواجه الشركة بشأن تحصيل مستحقاتها النقدية المتأخرة وما يترتب عن ذلك من حاجة الشركة إلى تركيز اهتمامها في المدى القريب والمتوسط، على المحافظة على السيولة النقدية المتاحة لديها.

وأشار التقرير إلى الشركة سوف تطرح خطة مستقبلية بشأن الصكوك التي تُستحق بتاريخ 31 أكتوبر 2017، بأسلوب عملي يوازن بين مصالح كافة الأطراف المعنية بشكل عادل. وسوف يتم اعتبار دفعات الأرباح المتبقية كجزء من الحل المتوقع.