وزير التنمية المحلية: 40% من المصريين فقراء

  • 34
د. هشام الشريف وزير التنمية المحلية

قال الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، إنه من أجل تقدم مصر وتطورها عليها العمل الشاق للإسراع فى التنمية المحلية والاقتصادية وأن تتحول لدولة منتجة وليست مستهلكة فقط.


وأضاف الشريف، اليوم الأحد، خلال كلمته بالمنتدى العربى للحكومات الإلكترونية المتواصلة، المقام بمدينة شرم الشيخ، تحت شعار "الطريق إلى التنمية المستدامة"، أنه على الدولة الإسراع من وتيرة الانتاج، فى كل المحافظات والمدن والقرى، وأن تتحول القرية الريفية البسيطة من قرية مستهلكة إلى قرية منتجة ومصدرة.


وأوضح ووير التنمية، أن "الفرق بين شمال سيناء وجنوب سيناء مقارنة بين تحدى يومى لأعداء الحياة ومحبى الحياة وما بين أن لا نريد أن لا نراه ونطالعه فى وسائل الإعلام وما يجب ان نراه فى كل مدينة مصرية وعربية".


وتابع:" إذا نظرنا شرقا وغربا سنجد مصربها حوالى 93 مليون وعالمنا العربي به حوالى 400 مليون"، محذرا من الزيادة السكانية المتضخمة بدون تنمية مستدامة.


وأشار وزير التمية، إلى أن حوالى ثلث سكان مصر لا يقرؤون ولا يكتبون وما يقرب من 40% فقراء، وأن "واحد من كل اتنين فى صعيد مصر فقير"، بل إن ترتيب مصر فى التعليم لا يليق بها، وبالتالى عملت الحكومة الحالية على غرس الأساس لدولة قوية "تعيش رغم كل التهديدات وستنمو رغم كل التحديات".